Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
أهم أخبار الأندرويد هذا الأسبوع #1 (Note 5 و +S6 Edge وأندرويد مارشميلو) | اندرويد العرب


أهم أخبار الأندرويد هذا الأسبوع #1 (Note 5 و +S6 Edge وأندرويد مارشميلو)

week android 1

يمكننا القول بأن هذا الأسبوع كان أسبوعاً أندرويدياً بامتياز، لعل بدايته كانت إطلاق سامسونج لهاتفيها صاحبا الشائعات الكثيرة Samsung Galaxy Note 5 و S6 Edge Plus، أما آخر الأسبوع فكان الكشف بشكل نهائي عن اسم نسخة الأندرويد السادسة والتي حصلت على اسم أندرويد مارشميلو.

أما بين بداية ونهاية الأسبوع فقمنا بمشاركتكم العديد والعديد من الأخبار والهواتف والتطبيقات المتعلقة بالأندرويد. شاركونا جولتنا هذا الأسبوع لمعرفة أهم ما تم نشره في موقع أندرويد العرب خلال الأسبوع المنصرم.

سامسونج تكشف رسمياً عن Galaxy Note 5: إليكم كافة التفاصيل

1

طوال الفترة الماضية كان العالم ينتظر رؤية الجديد الذي ستجلبة الشركة الكورية في هاتف Samsung Galaxy Note 5 مقارنة بـ Galaxy Note 4، وهو الهاتف الذي كشفت عنه سامسونج بجانب هاتف +Galaxy S6 Edge في نيويورك.

رسميا: الإعلان عن هاتف S6 Edge Plus!

2

جاء هاتف Galaxy S6 Edge + ليكون تكملة لإنجازات الشركة الأخيرة بفضل جمالية تصميمه و أفضل ما يمكن الحصول عليه من مواصفات و برمجيات في الهاتف. الشاشة العالية الوضوح و المنحنية أهم ما سيدهشك في الهاتف، كما أن المواد المعدنية التي تم إستعمالها تعتبر أكثر صلابة من S6 Edge و غيره.

هواتف Huawei P8 و S6 Edge و +Xperia Z3 و LG G4 تحصد ألقاب جوائز EISA

3

أعلنت جمعية التصوير والصوت الأوروبية European Imaging and Sound Association EISA، عن الفائزين في سلسلة جوائزها السنوية، وجاءت الهواتف الذكية كواحدة من أهم أقسام الجائزة بالإضافة إلى الأقسام الفرعية المشتقة منها.

جوجل تكشف عن الإسم الجديد لنسختها: أندرويد مارشميلو!

4

كشفت جوجل اليوم عن الإسم الخاص بالنسخة الجديدة وهو “مارشميلو” – “Android Marshmallow”، وذلك حسبما صرح Dave Burke نائب رئيس قطاع الهندسة في الأندرويد عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر، حيث نشر صورة لتمثال الأندرويد الجديد وهو يحمل حلوى الخطمى، مع إكتفاءه بكتابة كلمة !!!Marshmallow.

هذه هي الـ 5 دول العربية التي ستحصل على Samsung Galaxy Note 5

5

تساءل الجميع عن الدول التي سيصل إليها الهاتف أولاً، وهو السؤال الذي أجاب عليه موقع SamMobile بعد أن نشر قائمة الدول والتي ضمت 5 دول عربية.

ما الذي يفتقد إليه هاتف Galaxy Note 5؟

6

هذا المقال لن يجبرك على تجنب شراء الهاتف أو العكس، بل سيكون نظرة خاصة حول ما الذي يجعلنا نعتقد أن هاتف Note 5 قد فقد بعضا من أهم ما يجعله فعلا هاتفا لوحيا رائدا في سلسلة Note من سامسونغ.

Xiaomi تكشف عن Redmi Note 2 بمواصفات رائعة وسعر لا يصدق

7

كشفت شركة Xiaomi عن جهازها الجديد Redmi Note 2 والذي يأتي كإمتداداً للنجاحات التي حققها الجيل السابق من الجهاز Xiaomi Redmi Note، وقد جاءت النسخة الجديدة بشكل أفضل سواء من ناحية السعر أو المواصفات.

إليكم أفضل 5 تطبيقات لهذا الأسبوع!

8

نهاية أسبوع جديدة و قائمة جديدة من التطبيقات التي قمنا بجمعها خصيصا لمن يحب تجربة ألعاب جديدة أو الإستفادة من مختلف الخدمات المميزة التي تتوفر على متجر Play، فلا تنسوا مشاركتنا رأيكم حولها و حتى إقتراحاتكم حول تطبيقات أخرى تستحق التجربة.

10 صور رائعة تم التقاطها بواسطة Samsung Galaxy Note 5

9

بما أن الكاميرا أصبحت واحدة من أهم العناصر التي يتم تقييم الهواتف بناءاً عليها، قامت سامسونج بإستعراض عدد من الصور التي تم تصويرها باستخدام النوت 5، وهي الصور التي جاءت بجودة مدهشة سواء الملتقطة بواسطة الكاميرا الخلفية أو الأمامية.

ظهور أول صورة لهاتف LG Nexus 5 2015 على الويب

10

حصلنا اليوم على صورة لهاتف جوجل المرتقب LG Nexus 2015، وهي الصورة التي كشفت عن النسخة ذات الظهر الأبيض من الهاتف، كما أظهرت قدومه بحساس كاميرا بارز، بالإضافة إلى حساس قراءة بصمة اصبع مستدير.

الآن في السعودية يمكنك طلب هاتف Note 5 و S6 Edge Plus مسبقا!

11

لم تمر أيام على الإعلان عن هاتفي Note 5 و S6 Edge Plus من سامسونغ، و ها هي تبدأ مرحلة الشحن العالمي لهذه الأجهزة الرائدة، و يبدوا أن السعودية من الأسواق العربية الرائدة التي ستكون من الأوائل في الحصول على الهاتفين.

مشروع Android One يصل إلى مصر و المغرب

12

مشروع Android One وُجد لتوفير هواتف منخفضة التكلفة و المواصفات بنظام الأندرويد، حيث إستطاعت جوجل توفير المشروع في العديد من الدول الناشئة و مؤخرا قد وصل إلى بلدان عربية و هي مصر و المغرب.

هاتف HTC One M10 قد يظهر باسم HTC O2

13

كما جرت العادة فيفترض بأن تقوم الشركة التايوانية بإطلاق إسم HTC One M10 على هذا الهاتف، لكن تسريبات اليوم أفادت بقدوم هذا الهاتف باسم مختلف ألا وهو HTC O2.

أفضل 5 مميزات في نسخة أندرويد مارشميلو من وجهة نظر سامسونج

14

يفترض أن تقوم جوجل بالترويج للنسخة الجديدة من نظامها من خلال إستعراض المميزات الجديدة التي توفرها النسخة السادسة، لكن يبدو أن الأمور قد تغيرت حيث قامت سامسونج بإستباق جوجل والترويج بدورها لنسخة Android Marshmallow والمميزات الجديدة التي ستحصل عليها هواتف سامسونج -الأندرويد- بعد أن تحصل على النسخة الجديدة.


مقالات ذات صلة