5 مشاكل شائعة على هاتف Galaxy Note 4 و طريقة حلها!

منذ إعلانها عن أول فابلت في السوق سنة 2011 و سامسونغ تعمل لجعل سلسلة Note الأفضل في مجالها، بعد تحقيقها لنجاح توقع الكثيرون ألا تناله هذه السلسلة خصوصا لحجم هواتفها الكبير و العديد من الخصائص التي قد لا يحتاجها المستخدم، إضافة إلى القلم الضوئي S Pen  الذي ظن الكثيرون أنه مجرد ‘أكسسوار’ لزيادة سعر الجهاز.. لكن سامسونغ أثبتث العكس بعد تحقيق هذه السلسلة لمبيعات خيالية على مدار الأربع سنوات الأخيرة، إلى حين وصول النسخة الرابعة منه.. Galaxy Note 4.

مع تصميمه المثالي و حوافه المعدنية، التطويرات و الإضافات التي عملت سامسونغ عليها، لم تجعل Note 4 دون بضعة مشاكل هنا و هناك، في حين أنه قد لا يكون كل أصحاب هذا الجهاز يواجهون هذه المشاكل، لكن حتما هناك من يواجهها، و نحن سنمد يد المساعدة عن طريق ذكر خمسة مشاكل شائعة مع حلولها!

مشاكل الإتصال بشبكة Wi-Fi

samsung-galaxy-note-4-9024

مشكلة شائعة تطال أغلب الهواتف الجديدة بعد إصدارها، و مستخدموا هاتف Note 4 أبلغوا وجود مشاكل في الإتصال بالشبكة حيث أنها تستمر بالإنقطاع بشكل متكرر.
الحلول كثيرة و بسيطة بهذا الشأن، كل ما عليك هو:

– إيقاف تشغيل هاتفك و جهاز Router لمدة لا تتجاوز عشرة ثوان، بعد ذلك قم بإعادة تشغيلهما و الإتصال من جديد.

– توجه إلى تطبيق Settings ثم Power Saving  و تأكد أن الأخيرة غير مُفعلة، حيث أنه تقوم بإلغاء الإتصال عند تشغيلها.

– إستخدم Wifi Analyzer و هو تطبيق يمكنك من معرفة مدى نشاط شبكتك، فإن كانت مُستخدمة بشكل كبير فهذا أمر يعود إلى جهاز Router الخاص بك.

– توجه إلى إعدادات Wi-Fi Connection و ألغ الإتصال بالشبكة نهائيا، ثم قم بإعادة إدخال كلمة السر من جديد و الإتصال.

– تأكد أن التطبيقات و نسخة الأندرويد مُحدثة إلى النسخ الجديدة.

مشاكل في الأداء

Samsung Gear S and Samsung Galaxy Note 4 UHD

هاتف Note 4 يأتي بمعالج Snapdragon 805 أو Exynos 7 و كلاهما يعملان بقوة في معالجة الرسوميات و التطبيقات الثقيلة، لكن هذا لا يمنع أحيانا من حدوث بعض المشاكل مثل بطئ الأداء خصوصا أثناء تعدد المهام، و لتفادي ذلك أو إصلاحه عليك :

– التوجه إلى Settings ثم على About Device و الضغط سبع مرات على Build Number، بعد ذلك قم بالعودة إلى الإعدادات و اختر Developer Options، سيوفر لك هذا الخيار مجموعة من الأدوات مثل Adjust Transition animation scale، Window animation scale و Animator duration scale حيث تقوم بوضع المؤشر على 0.5 أو أقل.

– افتح S Voice بعد ذلك اضغط على زر Menu لإختيار Open Via Home Key و إيقاف تفعيل الخدمة.

– إن كنت تعتقد أن TouchWiz هو السبب في ضعف الأداء، فيمكنك تحميل مجموعة أخرى من المُشغلات مثل Google Launcher أو Nova.

– تأكد دوما من تحميل آخر تحديثات التطبيقات و نسخة الأندرويد أيضا.

عمر البطارية

galaxy-note-4-white-31

تزعم سامسونغ أن بطارية Note 4 تستطيع تحمل يوم كامل من العمل، كما أن خصائص الحفاظ على الطاقة تعتبر الأفضل مقارنة بباقي الهواتف، لكن تفاجئ مجموعة من المستخدمين بعمر البطارية القصير و الذي لا يتجاوز 6 ساعات كاملة..

– أغلق أية تطبيقات لا تستخدمها، و إن كنت خارجا أو في منطقة نائية، يمكنك إيقاف ميزة Wi-Fi و GPS من أجل الحفاظ على البطارية مدة أطول.

– قم بتخفيض نسبة وضوح الشاشة و ألغي وضع Vibrate الذي يستهلك الكثير من عمر البطارية.

– استخدم ميزة الحفاظ على الطاقة من خلال التوجه إلى Settings ثم Power Saving و اختر Power Saving حيث ستعمل على إلغاء بعض من الميزات و التطبيقات التي تعمل بدون أن تستخدمها.

عدم إمكانية الإتصال بالبلوثوث

A-phone-with-an-edge-Samsung-Galaxy-Note-Edge-with-curved-screen-is-official-5

مشكلة أخرى واجهها مستخدموا الهاتف، خصوصا أثناء رغبتهم ربط الهاتف مع أجهزة أخرى مثل السيارة أو مكبرات الصوت، و الحل يعتمد على نسخة الهاتف بشكل عام لكن يمكنك أيضا تتبع النصائح التالية:

– تحقق من دليل الإستخدام لتحصل على مجموعة من الإرشادات فيما يخص الأمر.

– تأكد أن كافة العناصر المُراد ربطها تعمل بشكل جيد و أن تقنية البلوثوث فيها مُفعلة.

– قم بحذف كافة الأجهزة التي سبق لهاتفك الإتصال بها عن طريق الضغط على Bluetooth من صفحة Settings.

خاصية Ok Google لا تعمل

Samsung-Galaxy-Note-4-2

قد لا تكون مشكلة بقدر ما هي مجرد عدم تفعيل للخاصية، فهاتف Note 4 يأتي بمساعد صوتي يدعى S Voice وهو مفعل بشكل إفتراضي عكس Google Now، و من أجل تغيير ذلك عليك:

– الضغط على S Voice من القائمة، و إيقاف تشغيل Voice Wake-up، و قد أكد المستخدمون أن هذا كان كافيا لعمل Google Now بشكل جيد.

– التوجه إلى Settings ثم Language and Input و الضغط على خيار Voice Search و تفعيل Ok Google ثم إعادة تشغيل الجهاز.

هذه كانت بعض من المشاكل الشائعة على هاتف Note 4، و الذي منذ إصداره أوائل سنة 2014 مازال يحقق نجاحا باعتباره أحد أفضل الهواتف من حيث دقة الشاشة و الألوان، الكاميرا القوية و قدراتها على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بل و مع مجموعة من المزايا التي تعمل بشكل مثالي مع S Pen.
فهل لديك أية مشاكل أخرى؟ دعنا نساعدك إذن.


مقالات ذات صلة

152 تعليقات

  1. هشام
    30/05/2016 في 1:00 م رد

    بعد التحديث الجديد لجهاز نوت 4..ظهرت بعض المساكل منها عدم عمل المقاطع الصوتيه بالواتساب الا بعد اعادة تشغيل الحهاز ..وكذلك مقاطع الفيديو بالاستوديو تشتغل بدون صوت ومشاكل في ايقاف الاهتزاز عند الاشعارات اي الخيارات للاهتزاز وضعتها في وضع عدم تفعيل ورغم ذلك الاهتزاز يعمل ..ارجو الافاده

  2. ابو وائل
    30/05/2016 في 10:15 ص رد

    سؤال:
    لماذا يسخن الجهاز عندما يتم استخدام العاب
    كيف اغير ارقام من ارقام هندية الي ارقام عربية و وضع الجهاز بالغة العربية.

  3. عبود
    05/05/2016 في 12:06 ص رد

    اريد حل مشكله : عندما اركب شاحن يقول لي يتعذر شحن
    جربت اكثر من شاحن مافي مافيده غيرت بطارية جهاز وايضا مافي فايده ارجور ان تجدو لي حل في مشكله في اقرب وقت

  4. محمد من العراق
    02/05/2016 في 8:03 م رد

    اعتقد ان هنالك مشكلة كبيرة وعيب مصنعي في بعض اجهزة نوت4 بعد اقتنائي للجهاز لمدة لاتتجاوز 7 ايام بدا بالتسخين في القسم العلوي اسفل بطاقة الذاكرة مما جعله يعمل ريستارت بشكل متكرر ولايستمر بالتشغيل ولم يستطع اصحاب ورش الصيانة من حل المشكلة وعزو السبب ان فلاش الذاكرة الكبيرة هو السبب وبهذا فقدت اموالي هباء بهذا الجهاز

  5. zeki
    17/04/2016 في 8:39 م رد

    لماذا نوت 4 يسخن عنما اصور او تشغيل لعبه بسيطه