Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
فيس بوك يستحوذ على تطبيق WhatsApp بصفقة ضخمة بلغت 16 مليار دولار! | اندرويد العرب


فيس بوك يستحوذ على تطبيق WhatsApp بصفقة ضخمة بلغت 16 مليار دولار!

أعلن موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك عن إنهاءه لمفاوضات الإستحواذ على منصة التراسل الفوري الشهيرة WhatsApp بصفقة ضخمة بلغت 16 مليار دولار مقسمة بين أموال نقدية وأسهم في الفيس بوك.

whatsapp_facebook_merger_logos

وقد أعلن الفيس بوك في بيان صحفي بأن الإتفاق على صفقة الإستحواذ قد تم بشكل نهائي، وستكون الصفقة موزعة كالتالي: 4 مليارات دولار بشكل نقدي بالإضافة إلى 12 مليار دولار في شكل أسهم في موقع الفيس بوك لصالح واتس اب.

لكن ولأي سبب إذا ما تم إلغاء صفقة الإستحواذ بسبب القضاء، فإن الفيس بوك سيكون ملزم بدفع 2 مليار دولار في شكل نقود وأسهم للـ WhatsApp، وهو ما يعني أن منصة التراسل الفوري لن تخسر في كلتا الحالتين.

whatsapp

وأعلن الفيس بوك في بيانه الصفحي بأن أكثر من مليون مستخدم يقوم بالتسجيل في تطبيقات WhatsApp عبر كافة المنصات في اليوم الواحد.

من الجدير بالذكر أن تطبيق الـ WhatsApp يمتلك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو ما جعله واحداً من أشهر تطبيقات المحادثات الفورية حول العالم.

الآن وبعد إستحواذ الفيس بوك على Instagram والآن WhatsApp سيواصل الموقع الحفاظ على مكانته كأكبر شبكة للتواصل الإجتماعي في العالم، كما أعلن WhatsApp في بيان صحفي بأن لا شئ سيتغير أمام المستخدم العادي للتطبيق بعد هذه الصفقة.

الآن أخبرنا رأيك.. هل ستثق في تطبيق الواتس اب الآن بعد إستحواذ الفيس بوك عليه؟
حيث لا يمتلك الفيس بوك سجلاً مشرفاً من ناحية الحفاظ على خصوصية المستخدم.
شاركنا رأيك في التعليقات..

المصادر: فيس بوك، واتس اب


مقالات ذات صلة

20 تعليقات

  1. eglal
    23/02/2014 في 8:50 م رد

    ليه يبيعوه اذا كان المستخدمين مبسوطين منه :-/

  2. eglal
    23/02/2014 في 7:27 م رد

    احباط شديدخساره

  3. جنووون الاهلي أبو جنى.
    23/02/2014 في 5:19 م رد

    خلونا نحول ع التليجرام…
    فيسبوك تبع الإستخبارات..