Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
شغل تطبيقات الاندرويد على كمبيوترك الشخصي | اندرويد العرب


شغل تطبيقات الاندرويد على كمبيوترك الشخصي

إذا كنت تملك هاتفا ذكيا يعمل بنظام الاندرويد وترغب في تشغيل التطبيقات الظاهرة في هاتفك على جهاز كمبيوتر شخصي، سواء بيتي أو “لاب توب” يعمل بنظام ويندوز، فلم يعد هذا الأمر مستحيلا!

BlueStacks App Player

عملت شركة BlueStacks على مدار عامين على تطوير برمجية خاصة أطلق عليها BlueStacks App Player وأصدرت منها النسخة “الفا” وهي متاحة الآن في موقع الشركة، ومن شأنها تشغيل هذه التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الشخصي.

الحل الذي تقدمه شركة BlueStacks عبارة عن محاكي لتشغيل تطبيقات الاندرويد يعمل على أي جهاز كمبيوتر يعتمد بدوره نظام ويندوز.

والفكرة من وراء هذه البرمجية هو تشغيل التطبيقات الموجودة في جهازك الاندرويد على كمبيوتر البيت بشاشة اكبر. ومع تحميل البرمجية BlueStacks فإنك تحصل على 26 تطبيقا إلى جانب عشرة تطبيقات تأتيك مع البرنامج نفسه. ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد مع التعديلات التي ستدرج على عمل البرمجية.

البرمجية متوافقة في الوقت الحالي فقط مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 7، وتحذر الشركة من بطء الأداء إذا كانت نسخة الويندوز قديمة. وفي ذات الوقت تعمل الشركة على تطوير نسخا تتوافق مع أنظمة تشغيل أخرى لأجهزة الكمبيوتر مثل ماكنتوش ونظام فيستا ونظام ويندوز اكس بي.

ولكن من المزعج أن عليك أن تكون عضوا مسجلا في فيسبوك لكي تتمكن من تحميل هذه البرمجية، ومن الممكن أن يكون سبب ذلك أن الشركة تود التحقق من هوية كل من يحمل البرمجية، ولكن برأينا أنه كان من الأجدر بها استخدام حساب الـ Gamil للتحقق من هوية المستخدمين.

وأمر آخر مؤسف كذلك انه لا يوجد إمكانية الدخول إلى اندرويد ماركت عبر برمجية BlueStacks، ولكي تعمل البرمجية كما يجب ينبغي أولا تحميل التطبيق على جهاز الاندرويد ومن ثم نقله إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي.

حاليا يمكن تحميل هذه النسخة مجانا من هذا الرابط الذي يؤدي إلى موقع الشركة التي تبرمجه، ومن المنتظر أن تصدر قريبا نسخة أخرى يطلق عليها BlueStacks Player Pro وستكون خاصة بالألعاب الشهيرة مثل: Angry Birds وNinja وCute the Rope، ويطرح السؤال هل ستكون هذه النسخة مجانية كذلك؟

يمكن تحميل نسخة BlueStacks App Player المجانية من هذا الرابط.

هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

62 تعليقات

  1. العباس
    25/07/2012 في 2:44 م رد

    البرنامج حملته اليوم كله عشان العب لعبه مو موجودهـ الا على الاندرويد ولكن ابحث عن حل لمشكلة البطء الشديد في البرنامج
    لكن بصراحنه البرنامج ممتاز

    ويعطيك العافيه على الشرح

  2. Taz king
    05/11/2011 في 7:52 ص رد

    احترامي للجلكسي تاب لاكن ما يسوى قدام الايباد فرق بين السمى والارض التاب يعتبر سلحفة في سلاسة الاستخدام مع الايباد مع ان جهازي مركب عليه جل بريك غير ان التاب فيه مشاكل منها انك ماتقدر تستخدم الكمرة الامامية في برامج الاتصال المرئي زي السكايبي والتانجو وطبعا الكل ملاحظ فرق جودة الصورة بين الجهازين ولا البرامج والتطبيقات نصها تكون مشابهة ل ios لاكن ما توصل لنفس جودتها وطبعا مجانية لانها تجي lite او جودتها في الحضيض والي عنده android ويحول على ios يعرف الفرق انا مجرب