Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
إليك أفضل هواتف الأندرويد لسنة 2015! | اندرويد العرب


إليك أفضل هواتف الأندرويد لسنة 2015!

تميزت سنة 2015 منذ بدايتها بإصدار مجموعة من الهواتف الراقية التي تعمل على نظام الأندرويد، قمنا بتغطية أهمها و تحدثنا عن البعض الآخر في تدوينات سابقة.. هذا ما يجعل من الأندرويد النظام الأكثر إنتشارا على الهواتف الذكية، و يجعل البعض يحتار في إختيار هاتف مثالي له خصوصا إن كان من محبي هذا النظام.
سبق أن تحدثنا عن أفضل الهواتف التي يمكنك شراءها الآن بعد إنخفاض أسعارها، لكن هذا لا يمنعنا من التحدث عن أفضل هواتف 2015 و التي نعتقد أنه لن توجد هواتف أفضل منها إلى حين بداية السنة القادمة على الأقل.

Samsung Galaxy S6

s6

استطاعت سامسونغ بسط سيطرتها على مجال الهواتف الذكية من خلال استراتيجية تعتمد على صناعة هواتف بمواصفات و أحجام مختلفة، لكن لا أحد ينكر أن سلسلة Galaxy S قد حققت نجاحا و مبيعات قياسية حول العالم. هاتف S3 كان أول النجاحات التي سلطت الضوء على سامسونغ و قدرتها على صناعة هاتف ذكي بتصميم أنيق و مواصفات عالية.. ليأتي فيما بعد S4 و S5 اللذين حققا نجاحا و إنتشارا كبيرين على مستوى الولايات المتحدة التي كان iPhone و Blackberry الأكثر إستخداما فيها. آخر نجاحات سامسونغ و لعلها أهمها، هو هاتف S6 و S6 Edge، مواصفات راقية تشمل شاشة عرض بدقة QHD تعتبر الأفضل حاليا بكثافة تفوق 500 بيكسل في كل بوصة، أي أكثر ما تستطيع العين المجردة رؤيته على أية حال، معالج Exynos 7420 ثماني النواة و الذي يعمل مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3GB, هذا إلى جانب الكاميرا التي لم تتغير دقتها 16 ميجابيكسل عن آخر إصدارات سامسونغ لكنها حتما حصلت على تحديثات كبيرة تجعلها من بين الأفضل، بالإضافة إلى إمكانيتها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K. التصميم الخارجي لعله يكون أهم ما ستلاحظه أثناء حملك للهاتف، إطار معدني أنيق مع خلفية زجاجية نوع Gorilla Glass الصلب، ما يعطي لمسة فخامة كنا نفتقدها على هواتف سامسونغ. يأتي كلا الهاتفين بسعات تخزين داخلية تتوزع بين 32GB و 64GB و 128GB بدون دعم لبطاقة الذاكرة الخارجية بالطبع.

HTC One M9

htc-one-m9-10

الشركة التايوانية قدمت إلى جانب سامسونغ في المؤتمر العالمي للمحمول آخر هواتفها، الذي قد يكون خيب أمل البعض نظرا لتصميمه المشابه بشكل كبير للنسخة السابقة من الهاتف و ربما كافة النسخ، ما جعلنا نشكك في قدرة إتش تي سي في إبتكار تصاميم أخرى. لكن هذا لا يعني أن التصميم سيء، في الحقيقة فهو يعتبر الأفضل مقارنة بهواتف أندرويد أخرى بالإضافة إلى التحسينات التي حصل عليها على مستوى المواصفات، الشاشة قد لا تكون أفضل من التي على S6 على الورق، لكنها حتما تقدم دقة وضوح جد عالية بتقنية Super LCD3 بنسبة 441 بيكسل في كل بوصة الكاميرا حصلت على دقة 20 ميجابيكسل و التي تستطيع إلتقاط صور ذات جودة عالية حتى في الإضاءة الضعيفة، و الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 810 بتردد 2.5 جيجاهرتز، سعة تخزين 32GB قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية.
الذي يجعلنا نختار هذا الهاتف ضمن القائمة قد لا يكون بالنسبة لمواصفاته فقط، بل لإستطاعت شركة إتش تي سي الحفاظ على مركزها و الرهان في تقديم خليفة ناجح لهاتفها M8 الذي تم إصداره السنة الماضية، و قد كانت إحدى الميزات التي جعلت الجميع يرغب بهذا الهاتف هي ميزة مكبر الصوت المزدوج على الجهة الأمامية من الهاتف، و هي ميزة حافظ عليها M9.

Moto X 2014

moto

هواتف موتورولا بتصميمها المميز و نسخة الأندرويد الخالصة جعلت الكثيرين يرغبون باقتناءها، و Moto X كان له النصيب الكبير من الكعكة، حيث قامت الشركة بإعادة تصنيع الهاتف ليكون نسخة جديدة بمواصفات تشمل شاشة بقياس 5.2 بوصة تعمل على تقنية  AMOLEDمع معالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز قادر على تشغيل التطبيقات الثقيلة و الألعاب ذات الرسوميات العالية. الكاميرا أيضا حصلت على تحديث رفع دقتها إلى 13 ميجابيكسل و هي إحدى أفضل الكاميرات التي ستجدها على هواتف الأندرويد المنخفضة التكلفة حاليا. الهاتف يوفر نوعا من التخصيص فيما يتعلق بالألوان و الأغطية الخلفية، حيث يستطيع المستخدم إقتناء مجموعة من الأغطية الخلفية المناسبة و المتوافقة فقط مع هاتف Moto X ما يجعل تجربة إمتلاك هذا الهاتف تتعدى مجرد إستخدام برمجيات و شاشة عرض رائعة.

Nexus 6

NEXUS -

هاتف آخر من موتورولا في شراكتها الأخيرة مع جوجل التي تملك حقوق سلسلة Nexus. الهاتف أتى بشكل مغاير للنسخ السابقة ليس فقط من ناحية التصميم بل أيضا بالمواصفات العالية التي جعلت منه منافسا في فئة الهواتف اللوحية خصوصا لمن يرغب بجعل هاتفه جهازا محمولا لإستعراض الميديا، فالشاشة تأتي بقياس 6 بوصات تقريبا، مع تصميم يُسهل على المستخدم حمل الهاتف من خلاله، الشاشة تعمل بتقنية Super AMOLED و هي ذات وضوح ممتاز، المعالج من Snapdragon 805 و الذي يعمل بتردد 2.7 جيجاهرتز، أي أكبر بقليل من الهواتف التي ذكرناها في قائمتنا إلى حد الآن.
الهاتف أيضا يتميز بتجربة أندرويد لولي بوب خالصة، حيث أنه من المعروف أن هواتف جوجل هي الأولى التي تأتي بتحديثات الأندرويد الجديدة. الهاتف يوفر سعة تخزين محصورة بين 32GB و 64GB غير قابلة للتوسيع، قد يكون الأمر محبطا لمن يرغب بالإستفادة من الهاتف في تشغيل و تخزين ملفات ذات سعات كبيرة لكنه حتما توجد ميزات أخرى تجعل من إقتناء هذا الهاتف صفقة رابحة و هي مكبرات الصوت الأمامية و الكاميرا الخلفية ذات دقة 13 ميجابيكسل و التي تستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

Galaxy Note 4

hero2

هاتف لوحي آخر من سامسونغ، ليس فقط ذا شاشة كبيرة لكن بمميزات أكثر من غيره تجعل منه الهاتف اللوحي الوحيد إلى حد كتابة هذه الأسطر الذي استفاد من حجم الشاشة التي تأتي بقياس 5.7 بوصة و دقة QHD. الهاتف اللوحي يأتي بميزات مختلفة عن Nexus 6 مثل مستشعر ضربات القلب، حساس البصمات و الأهم من هذا هو القلم الضوئي S Pen الذي يجعل من استخدام هذا الهاتف أكثر إنتاجية و سهولة في صنع المحتوى و الإستفادة القصوى من باقي المميزات التي يقدمها Note 4. الهاتف حقق نجاحا كبيرا كخليفة لـ Note 3 منذ إصداره أواخر سنة 2014، و قد كان الهاتف الرائد الأول من سامسونغ الذي حمل إطارا معدنيا، هذا ما جعل البعض يتحمس له و قد كان حماسهم في محله! كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل  و أخرى أمامية بدقة 3.5 ميجابيكسل تتيح لمحبي تصوير Selfie الإستمتاع بلحظاتهم مع أصدقائهم و أفراد عائلتهم بالحصول على صور ذات جودة عالية جدا مقارنة بباقي الكاميرات الأمامية على هواتف الأندرويد، هذا دون أن ننسى أن الهاتف يأتي بنسختين تحملان معالجان مختلفين، 805 Snapdragon و الأخرى بمعالج Exynos، كلاهما يوفران أداء قويا في تحمل تعدد المهام و الألعاب العالية الدقة.

هذه كانت قائمتنا لأفضل هواتف سنة 2015 و التي يمكنك إقتنائها الآن، مع ضمان أنك قد لا ترغب باستبدالها إلا بعد مرور سنتين على الأقل نسبة لأنها تحمل آخر تحديثات الأندرويد و البرمجيات، بالإضافة إلى المواصفات العالية التي تقدم أفضل أداء ممكن حاليا. فهل لديك أية إقتراحات لتضيفها إلى هذه القائمة؟


مقالات ذات صلة

8 تعليقات

  1. asma
    08/08/2015 في 12:07 م رد

    ya slam hli ykon 3ndi hatf mtlhom

  2. باسم
    12/04/2015 في 1:58 م رد

    رايت النيكسس 6 شاشته مقابل النوت4 والله فررق النوت 4 يتفوق بكثييير

  3. بوخالد
    11/04/2015 في 3:22 م رد

    وين هواتف سوني؟

  4. عمر
    10/04/2015 في 11:32 م رد

    super amoled خاصة باجهزة سامسونج
    هو شاشته amoled
    والله اعلم

    • Najeeb
      11/04/2015 في 10:37 ص

      صحيح هو بشاشة أموليد وهذا الأكيد

  5. ريان
    10/04/2015 في 9:20 م رد

    هل فعلا nexus6 يتمتع بشاشة super amoledاوamoled ارجو الاجابة

    • معاذ محسين
      11/04/2015 في 3:27 ص

      شاشة هاتف Nexus 6 تعمل بتقنية AMOLED بكثافة 493 بيكسل في كل بوصة، و للعلم هي ليست خاصة بأجهزة سامسونغ فقط، بل أيضا أجهزة التلفاز و الهواتف الذكية، و يتم تصنيعها من قبل شركات عديدة و ليست حكرا على مُصنع واحد.

    • Najeeb
      11/04/2015 في 10:39 ص

      هو بشاشة أموليد أما سوبر أكوليد من تطوير سامسونج وخاصة بها للتصحيح