Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته ! | اندرويد العرب


هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته !

و أخيراً أعلنت LG عن الهاتف الذكي LG G2 الذي أثار ضجة واسعة قبل إطلاقه ، و على الرغم من أن الهاتف لا يرقى إلى مستوى طموحات عشاق التقنية الحديثة إلا أن الهاتف يعتبر من أقوى الهواتف التي تم الإعلان عنها خلال هذا العام ، مع مزايا كثيرة سواء من ناحية التصميم أو المواصفات الفنية و كذلك المزايا البرمجية ، و هنا نظرة تفصيلية عن الهاتف و مزاياه الجديدة .

هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته !

هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته !

مواصفات هاتف LG G2 :

  • الشاشة : من النوع IPS LCD بحجم 5.2 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل إنش ، و الشاشة مزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 المقاوم للخدش .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز بمعمارية Krait 400 .
  • معالج الرسوميات : Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت ( السعة الفعلية 24 جيجابايت ، لأن نظام التشغيل يستهلك حوالي 8 جيجابايت ، مع العلم أن الهاتف لا يدعم الذواكر الخارجية ) .
  • الكاميرا الخلفية : 13 ميجابكسل بفلاش LED  و مستشعر BSI ، و خاصية التركيز التلقائي Auto Focus ، و قدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل .
  • الكاميرا الأمامية : 2.1 ميجابكسل .
  • الشبكات : يدعم هاتف LG G2 شبكات الجيل الرابع 4G LTE بسرعة قد تصل إلى 50 ميجابايت ، و شبكات الجيل الثالث HSDPA عالية السرعة بسرعة قد تصل إلى 42 ميجابايت ، بحسب سرعة الاتصال المتوفرة في كل بلد ، كما يدعم الهاتف شبكات الوايفاي بأنواعها ، بالإضافة إلى بلوتوث 4.0 و تقنية الاتصال قريب المدى NFC و موجات الرادبة FM radio، و نظامي GPS و A-GPS لتحديد الموقع .
  • نظام التشغيل : أندرويد جيلي بين 4.2.2
  • البطارية : 3000 ملي أمبير .
هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته !

هاتف LG G2 : كل ما تريد معرفته !

نظرة تفصيلية على هاتف LG G2 :

  1. الشاشة :
    تتميز هواتف LG عالية المواصفات بشاشات عالية الدقة ، لذا فهاتف LG G2 ليس استثناءاً . فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.2 إنش بدقة عرض 1080 × 1920 بكسل ، وتعطينا كثافة بكسلات عالية تصل إلى 424 بكسل لكل إنش مقارنة بهاتف Galaxy S4 والذي يأتي بشاشة بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش ، و 469 بكسل لكل إنش لهاتف HTC One .
    الشاشة تعمل بتقنية IPS LCD مما يعطي ألوان طبيعية أكثر دقة و أكثر و ضوحاً حتى عند النظر إلى الهاتف بزاوية رؤية ، و كذلك عند استعمال الهاتف تحت أشعة الشمس .
  2. الأداء :لن يمثل الأداء مشكلة بالنسبة لهاتف LG G2 ، فالهاتف يحمل معالج Qualcomm Snapdragon 800 أقوى المعالجات التي يمكن أن توجد على أي هاتف ذكي ، مع النتائج الرائعة التي حققها المعالج في اختبارات قياس الأداء ، و سيوفر للهاتف أداءاً سلساً سريعاً و يعزز من ذلك الذاكرة العشوائية التي يبلغ حجمها  2 جيجابايت ، كذلك يحمل الهاتف معالج رسوميات Aderno 330 لتحسين أداء الألعاب على الهاتف .
  3. نظام التشغيل :
    يعمل هاتف LG G2 نظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.2 ، مع واجهة مستخدم محسنة تم تصميمها بواسطة LG ، و قد تم إضافة بعض المزايا للنظام نذكر منها الآتي :

    • ميزة Knock on : عندما تكون الشاشة مقفلة يستطيع المستخدم فتحها عن طريق لمس الشاشة بإصبعه مرتين متتاليتين لفتحها ، كذلك يمكن قفل الشاشة بنفس الطريقة دون الحاجة إلى الضغط على زر قفل الشاشة الموجود خلف الهاتف .
    • ميزة Guest mode : أو “وضعية الضيف” و هي عبارة عن ميزة تتيح إضافة أكثر من مستخدم للهاتف ، و تخصيص التطبيقات لكل مستخدم ، حتى لا يتم الوصول لبعض التطبيقات الخاصة بك و العبث بها .
    • ميزة Answer Me : وهي عبارة عن خاصية تسمح للمستخدم بالرد على المكالمة الهاتفية بمجرد وضع الهاتف على أذنه دون الحاجة إلى الضغط على الشاشة للرد على المكالمة .
    • ميزة Slide Aside : وهي عبارة عن خاصية تشبه خاصية المهام المتعددة الموجودة في واجهة TouchZiz في هواتف سامسونج ، حيث يمكن للمستخدم استخدام ثلاثة أصابع على التطبيق و السحب لليمين ليتم حفظ التطبيق في الخلفية ، و يمكن الوصول إلى التطبيقات المحفوظة في الخلفية بنفس الطريقة .
    • خاصية Capture Plus : و هي ميزة تتيح للمستخدم تصوير ما يتم عرضه على الشاشة كصفحات الإنترنت مثلاً .
    • خاصية Quick Remote : و هي خاصية تتيح للمستخدم التحكم في الأجهزة المنزلية عن طريق استخدام الهاتف كريموت كنترول حيث يدعم هاتف LG G2 الأشعة تحت الحمراء IR blaster .
  4. الكاميرا :
    يحمل هاتف LG G2 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل ، و مزودة بفلاش LED ، و تدعم خاصية التركيز التلقائي ، و خاصية التركيز عن طريق اللمس ، بالإضافة إلى خاصة Optical image stabilization لمنع اهتزاز الصورة أو الفيديو عند التصوير ، و إمكانية التحكم في حساسية الضوء ، و التقريب الرقمي ، و التصوير البانورامي ، و العنونة الجغرافية ، كما تدعم الكاميرا الخلفية لهاتف LG G2 تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR لالتقاط الصور بشكل جيد في ظروق الإضاءة الشديدة أو الإضاءة المنخفضة ، و تستطيع الكاميرا الخلفية التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية مع صوت ستريو .
    أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي بدقة 2.1 ميجابكسل ، و تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية .
  5. السعر :

و لم تذكر شركة LG أي شيء بخصوص سعر الهاتف ، إلا أنها قالت أنها ستبدأ في توفير الهاتف للمستهلكين خلال الأسابيع القليلة القادمة ، و إلى هنا نكون قد انتهينا من إطلالتنا السريعة على هاتف LG G2، أخبرونا عن انطباعاتكم عن الهاتف بالتعليقات ..


مقالات ذات صلة

59 تعليقات

  1. كيف اشغل الgps
    16/02/2015 في 5:31 م رد

    كيف اشغل الgps