Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
هل يتجسس عليك فيس بوك؟ | اندرويد العرب


هل يتجسس عليك فيس بوك؟

واجه فيس بوك خلال الفترة الأخيرة الكثير من الأزمات المتعلقة بمخاطر خصوصية البيانات، لذلك ربما تكون قد سمعت شائعات أو قرأت تقارير تفيد بأن تطبيق فيس بوك يمكنه التجسس عليك باستخدام كاميرا هاتفك الذكى أو الميكروفون.

هل يستطيع تطبيق فيس بوك التجسس على المستخدمين؟
 
خلال شهر نوفمبر الماضى قام أحد مستخدمى أيفون بنشر تغريدة على تويتر بها مقطع فيديو يظهر أنه عندما يتصفح النيوزفيد فى حسابه على تطبيق فيس بوك، يجد أن كاميرا أيفون تُفتح فى أوقات غريبة، وقد قام مستخدمون آخرون بالتحقيق من الأمر ووجدوا مشكلات مماثلة، ولا يوجد سبب لحدوث ذلك، ومن المقلق للغاية الاعتقاد بأن التطبيق يتجسس على المستخدمين دون علمهم.

فى هذا السياق، أكد تقرير لصحيفة الجارديان وجود خطأ فى تطبيق فيس بوك على هواتف أيفون يسمح بوصول التطبيق إلى كاميرا الهاتف أثناء الاستخدام، لكن متحدث باسم الشركة أكد عدم تحميل أى صور أو مقاطع فيديو بسبب هذا الخطأ، مضيفاً “أنه مجرد خطأ أمنى،  وليس محاولة فعلية للتجسس على المستخدمين”.

وقد قدمت الشركة إصلاحًا للمشكلة بالفعل وأطلقت تحديثًا لإصدار التطبيق على آب ستور بسرعة كبيرة، والآن ليس هناك أى مشكلة فى التطبيق.


مقالات ذات صلة