ماذا يحدث لحساب إنستجرام في حالة وفاتك؟

instagram-cronological-order-news-feed

تتيح ميزة “memorialize” والتى يمكن من خلالها تخليد حسابات الأشخاص عند وفاتهم، لكن ماذا عن حسابات انستجرام، وكيف يمكن إغلاق حساب شخص قد توفى، وهو يمتلك حساب انستجرام، وفيما يلى نعرض كيف يمكن القيام بذلك.
توفر منصة انستجرام للأقارب والأصدقاء إمكانية الإبلاغ عن وفاة شخص ما لإغلاق حسابه، وذلك مع خيارين، أحدهما يتعلق بتحويل الحساب إلى حساب للذكرى أو إغلاق الحساب تماما وإزالته من انستجرام نهائيا.

ويمكن لأحد أفراد العائلة طلب إغلاق حساب شخص متوفى على انستجرام، وذلك عن طريق إرسال طلب خاص لإزالة الحساب، مع ضرورة إرسال الشخص الذى يطلب إغلاق الحساب شهادة ميلاد الشخص المتوفى أو شهادة وفاة الشخص المتوفى، أو إثبات بكونه الممثل القانونى للشخص المتوفى.

كما سيكون هناك استمارة يجب ملأها لإغلاق الحساب على انستجرام، بما فى ذلك إدخال الاسم وعنوان البريد الإلكترونى، ثم إدخال الاسم الكامل للشخص المتوفى واسم حسابه فى انستجرام ورابط حسابه، ثم تحميل صورة من وثيقة إثبات الوفاة أو حتى شهادة ميلاد الشخص المتوفى، بالإضافة لتاريخ الوفاة، كذلك تتيح انستجرام أيضا إمكانية إرسال طلب لتخليد ذكرى شخص متوفى، وذلك من خلال تأمين الحساب والاحتفاظ به دائما دون إمكانية نشر صور جديدة أو تعديل الحساب.


مقالات ذات صلة