Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
كل ما تود أن تعرفه عن تحديث أندرويد الجديد “O” | اندرويد العرب


كل ما تود أن تعرفه عن تحديث أندرويد الجديد “O”

android-o-logo2
ينتظر الملايين من مستخدمي نظام أندرويد حول العالم، إطلاق شركة جوجل لتحديث نظام أندرويد “O”، والتي كشفت جوجل عن نسخة تجريبية للمطورين.

ومن المحتمل أن يحمل الإصدار الجديد اسم Oreo أو Orrange ومن المتوقع أن التحديث الجديد لن يحمل الكثير من المميزات، ولكنه يحمل مميزات كبيرةعلى صعيد المكتبات البرمجية.

ولكن هذا ليس معناه أنه لا يملمك مميزات للهواتف الذكية، حيث من المنتظر أن يوفر أندرويد O عمر بطارية أفضل، حيث يعمل على تقييد ممارسات التطبيقات التى تعمل فى الخلفية للحفاظ على طاقة البطارية.

android-oreo-1

ومن المميزات التي من المنظر أن ياتي بها التحديث أيضا، ميزة انتظرها الكثير من المستخدمين، من المميزات الجديدة، وهي السماح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات، خلال استخدام أحد تطبيقات الدردشة أو التواصل الاجتماعى بكل سهولة، وهو ما يعرف بميزة صورة في صورة.

فضلا عن إمكانية التحكم بحجم الأزرار يسمح كذلك بنقلها للزاوية اليمنى أو اليسرى لتسهيل الوصول إليها بيد واحدة، كما يُمكن في هذه الحالة إضافة أزرار بوظائف جديدة مثل نسخ النصوص على سبيل المثال.

وسيأتي التحديث الجديد بإشعارات وتنبيهات أكثر دقة، حيث يقوم بتقسيم التنبيهات إلى ما يعرف بـ “Channels” لجمع التنبيهات المتشابهة معا مثل جمع التنبيهات الخاصة بشخص ما عبر تطبيقات الدردشة معا.

أما على الصعيد البرمجي أضافت جوجل إمكانية استخدام التطبيقات باستخدام لوحات مفاتيح الحاسب، وهذا لأن تطبيقات أندرويد متوافقة الآن مع الحواسب العاملة بنظام كروم أو إس.


مقالات ذات صلة