Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
10 أشياء غريبة قد تعرفها لأول مرة عن فيس بوك | اندرويد العرب


10 أشياء غريبة قد تعرفها لأول مرة عن فيس بوك

يعتبر موقع فيس بوك هو الموقع الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم، قام بإنشاءه مجموعة من طلاب علوم البرمجة بجامعة هارفارد الأمريكية، وعلى رأسهم مارك زوكربيرج المدير التنفيذي الحالي عام 2004، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من أطرف وأغرب المعلومات عن هذا الموقع الاجتماعي.

1- قُتل أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم بسبب خلافات بدأت على صفحات “فيس بوك”، منها حالات كانت بسبب حذف بعض الأشخاص لآخرين.

2- كان يُعتقد في بادئ الأمر أن الرجل الذي ظهر على الصفحة الرئيسية للموقع عند إطلاقه هو مارك زوكربيرج، ولكن تم اكتشاف أن هذا هو وجه الممثل الأمريكي آلباتشينو في شبابه، وقد تم وضعه على واجهة فيس بوك بواسطة مارك زوكربيرج وزميله أندرو مالكوم، لأسباب غير معروفة، بحسب موقع “Buzzfeed”.

1-1421418642

3- 1 من كل 7 يمتلك حساب فيس بوك، حيث يستخدم الموقع أكثر من 1.49 مليون مستخدم نشط حول العالم شهريًا، وهو ما يعتبر رقما كبيرا، وليس فقط فى العالم المتقدم بل فى كل أرجاء الكوكب. وهناك الكثير منهم يستخدمون الموقع كل يوم أيضًا، حيث إنه فى 24 أغسطس من هذا العام وصل عدد المستخدمين إلى 1 مليار مستخدم نشط فى يوم واحد لأول مرة.

4- حجبت الصين كلا من “فيسبوك” و”تويتر” وصحيفة “نيويورك تايمز” عن الإنترنت منذ عام 2009، ولم يعد أي مواطن بإمكانه الدخول على الموقع حتى هذه اللحظة.

Facebook-China-censorship-not-stopping-new-office

5- فيس بوك يتسبب في واحدة من كل ثلاث حالات طلاق، بحسب موقع Divorce-Online.

6- سبب اختيار اللون الأزرق للموقع هو مرض مؤسسه مارك زوكرببرج بعمى الألوان، إذ لديه حساسية من اللونين الأحمر والأخضر.

zuckerberg

7- يتم إرسال 100,000 طلب صداقة كل دقيقة، حيث أصبح العالم مكانا متصل على نحو متزايد وبمعدل سريع جدًا، فمع أكثر من 20 ألف شخص فى فيس بوك كل ثانية و7246 شخصا جديدا يدخل فيس بوك كل يوم، فإن طلبات الصداقة تزداد وتنخفض، ولكنها فى نفس الوقت تميل لأن تكون مليون طلب صداقة كل دقيقة.

8- يوما ما سيكون عدد الموتى على فيس بوك أكثر من الأحياء، ربما يكون هذا عام 2130.

facebook-death-memorialized-accounts-digital-legacy

9- عند إضافة “4/” إلى رابط الدخول إلى فيس بوك، سيذهب الموقع مباشرة إلى حساب مارك زوكربيرج.

10- حدث يوميا نحو 600 ألف محاولة قرصنة للحسابات على الشبكة الاجتماعية.

Facebook-hacker


مقالات ذات صلة