تحتاج إلى دعوة للحصول على هاتف Meizu MX4 الجديد!

تستعد شركة Canonical لإطلاق النسخة الثالثة من هواتف Ubuntu و ذلك في الأسواق الأوروبية إذا، في سعيها لمنافسة نظام الأندرويد رغم أن الهاتف نفسه يقتبس بعضا من الخصائص البرمجية لنواة الأندرويد نفسه، لكن المثير للإهتمام هنا أنه لا يمكنك الحصول على الهاتف إلا بعد حصولك على دعوة رسمية!

IMG_4255-ubuntu-meizu-mx4-apps

نعم، هذه خطوة مشابهة نوعا ما لما قامت به الشركة الصينية OnePlus مع هاتفها الأول، ربما هي أيضا طريقة لضمان نجاح مستقر للهاتف دون المخاطرة بتصنيع آلاف النسخ التي قد لا تُباع. الهاتف الجديد بنظام Ubuntu مبني على تصميم هاتف آخر و هو Meizu MX4 و بسعر يصل إلى 345 دولار أمريكي. الشراكة الإستراتيجية بين Meizu و Canonical و التي تم الإعلان عنها السنة الماضية، تهدف إلى إطلاق بضعة هواتف بأنظمة مختلفة لكنها في الغالب تعتمد على نواة الأندرويد التي يمكن تعديل أنظمة أخرى من خلالها.

meizu_mx4

مواصفات الهاتف تشمل شاشة بقياس 5.4 بوصات بدقة 1920×1152، معالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز، 2GB ذاكرة وصول عشوائية إلى جانب مساحة تخزين محدودة بسعة 16GB حيث لا يمكن توسيعها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية، لكن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 20 ميجابيكسل و هي دقة ممتازة بالنسبة لهاتف بهذا السعر.

ubuntu_touch_me.f8dfb163934.original

الهاتف الأول بنظام Ubuntu كان Aquarsis E4، و قد بدأ بيعه في أوروبا أيضا لكن دون نظام دعوات و بسعر منخفض يصل إلى 249 دولار، لذلك فالهاتف الجديد قد يكون محاولة جديدة للرفع من مستوى النظام و الهواتف الصينية التي تجتاح العالم بأسره من خلال الأسواق الناشئة و العالمية على حد سواء، هذا دون ذكر نظام الدعوات الذي ربما قد ينجح في إثارة انتباه و اهتمام المتابعين من أجل الحصول على الهاتف في أسرع وقت لتجربته.. رغم أن شعبية نظام Ubuntu على الهواتف الذكية ليست بالجيدة حيث أن كافة الهواتف السابقة باءت بالفشل دون تحقيق أية أرباح تذكر للشركات، فهل تستطيع Meizu تحقيق ما حققته شركات أخرى مثل OnePlus، أم أن المستهلكين يرغبون بتجربة الأندرويد لا غير؟


مقالات ذات صلة