Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
هاتف Nexus 7 سيأتي من شركة هواوي الصينية | اندرويد العرب


هاتف Nexus 7 سيأتي من شركة هواوي الصينية

مازال الحديث عن هاتف Nexus 7 و الشركات المرشحة لتصنيع النسخة القادمة من هاتف جوجل قائما، و كان واضحا أنها ستكون شركة صينية هذه المرة، و ها قد ظهرت شائعات جديدة بهذا الخصوص.

من المبكر قليلا أن تحدث في هذا الموضوع، لكن ذكرنا في السابق أن شركة Xiaomi و لإرتباط أحد مدرائها الكبار بشركة جوجل، فمن المتوقع جدا أن نرى شراكة بينهما لتصنيع هاتف Nexus 7، لكن الشائعات تأتي على خلاف ذلك و ترشح منافسا آخر و هو Huawei!

huawei-logo-mwc-2015-4-710x399

الجديد في هذه الشائعات، بغض النظر عن المُصنع، هو أن الهاتف سيتم تصميمه أيضا على يد الشركة الصينية حيث أن جوجل ستكون مسؤولة فقط عن توفير نسخة الأندرويد القادمة، هذا يبدوا منطقيا كثيرا بالنظر إلى منتجات هواوي التي تتميز بتصميم فريد و فخم باستعمال مواد معدنية عكس باقي الشركات الصينية.

نفس مصدر الشائعات يقول أن الهاتف قد يأتي في أواخر السنة الحالية و هو نفس التاريخ الذي أعلنت فيه جوجل و موتورلا عن Nexus 6 الذي لا يزال طور الإنتشار في الأسوق العالمية، لذلك و برأيي الشخصي فقد ننتظر مزيدا من الوقت، ربما بداية السنة القادمة.

china-android

الشركتين لم تقوما بتأكيد أي من الشائعات، لكن كيفن وانغ، مدير مركز أبحاث الصين في شركة iSuppli يقول أن جوجل قد عينت شركة هواوي لتكون شريكتها في مشروع قادم، ما يُضاعف من إحتمالية عملهما على الهاتف القادم.

لمن يجد أن فكرة توظيف شركة صينية في تصميم و صناعة هاتفNexus 7  القادم قد تبدوا غير جيدة، لابد أن يراجع الأرقام التي تُظهر مدى انتشار هواتف الأندرويد في أكبر سوق عالمية و هي الصين، هذا يعني فرصة كبيرة لإقتحام سوق لا تزال بعض الشركات العالمية غير قادرة على الإستحواذ على نسبة منه، و ستجد جوجل نفسها في منافسة مباشرة مع عمالقة أخرى مثل Baidu و Tencent فيما يخص مجال البحث و الخدمات، و منافسة أقوى مع مصنعي هواتف آخرين كشركة Xiaomi و OnePlus .

huawei-ascend-mate-7-unboxing-initial-setup-aa-4-of-20-710x399

و من المتوقع أن تقدم شركة هواوي هاتفا قويا بمواصفات عالية، يكفي فقط أن نلقي نظرة على أعمالها السابقة و سنستوعب مدى كفائتها في تصنيع أجهزة ذات عتاد برمجي قوي أيضا.

فماذا تتوقع جوجل ستختار كشريك لها لصناعة هاتفها القادم؟


مقالات ذات صلة