Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
علي بابا تضخ إستثمارا ضخما في مشغل ألعاب الأندرويد Ouya | اندرويد العرب


علي بابا تضخ إستثمارا ضخما في مشغل ألعاب الأندرويد Ouya

أشارت مصادر مقربة من شركتي Alibaba  و Ouya عن صفقة شراكة بين الإثنتين، حيث ضخ العملاق الصيني للتجارة الإلكترونية مايقارب 10 ملايين دولار في شركة Ouya من أجل الرفع من مستوى الشركة و قيمتها في مجال صناعة أجهزة الألعاب الخاصة بالأندرويد.

ouya_hands_on_41_1020.0

و لمن لا يعرف Ouya، فهي شركة ناشئة تصنع جهاز ألعاب يحمل نفس الإسم، خاص فقط بتشغيل ألعاب الأندرويد، و قد نجحت الشركة سابقا في جمع 8 ملايين دولار في موقع التمويل الجماعي كيكستارتر، ما جعلها محل اهتمام الكثيرين لمدة من الوقت، قبل أن تختفي عن الأنظار بعد فشلها النسبي في تحقيق مبيعات و أرباح، فلماذا قامت Alibaba بضخ هذا الإستثمار الضخم في هذه الشركة بالتحديد؟

Alibaba-Ouya-hardware-boom.com-00-620x347

لقد أعلنت Ouya سابقا عن دمج مكتبتها التي تحتوي 1000 لعبة مع منصة YunOS التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية الصيني، و ذلك بهدف منافسة نظام الأندرويد نفسه.
لا يعني هذا أن Ouya ستكون عنصر المنافسة تحديدا، لكنها حتما و مع توفيرها لمكتبة ألعاب بهذا الحجم فهذا يضيف نوعا من المميزات إلى المنصة، كما أنها أيضا ستكون متوفرة على جهاز العرض Set-up Box الخاص بشركة Alibaba.

هذه التغييرات قد لا تؤثر بشكل كبير على المستخدمين خارج الصين، فالعملية عموما خاصة فقط بالمستهلكين في الصين و الذين سيتم توفير خدمات أكبر لهم و في نفس الوقت توسيع سوقها بالأخذ بعين الإعتبار أن صناعة الألعاب الخاصة بنظام الأندرويد تنمو بسرعة هناك على عكس باقي الأسواق الناشئة و العالمية.

maxresdefault

Ouya لاتزال تواجه بعض المتاعب في موطنها الأم الذي يقع في كاليفورنيا، فبعد الحملة الناجحة في كيكستارتر، لم تستطع الشركة الوفاء بوعدها في بيع أجهزتها و يرجح الخبراء أن التسويق لم يكن واضحا حيث أن الجهاز و مع إختلافه عن بقية مشغلات الألعاب مثل XBOX  و PS، فهذا ما لم يتم توضيحه للمستهلكين بشكل بسيط و واضح، و قد تكون خطوة التوسع في الصين عن طريق Alibaba ناجحة لكنها لن تساهم بشكل كبير في التأثير على بقية الأسواق التي تستهدفها هذه الشركة الناشئة.


مقالات ذات صلة