جوجل تجبر مصنعي الهواتف على إستخدام أحدث نسخة من الأندرويد في المستقبل

Leaked-Google-memo-says-all-new-Android-phones-must-run-the-latest-version-of-Android

أفادت التقارير بأن جوجل قد أصدرت مذكرة إلى مصنعي الهواتف والأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، طالبتهم فيها بإستخدام أحدث نسخة من النظام في أجهزتهم المستقبلية، حيث يبدو أن جوجل قد قررت وبشكل قاطع أن تريح المستخدم من التشتت بين نسخ الأندرويد المختلفة.

android-mascots1-820x420

المذكرة التي تم تسريبها تقول بأنه على مصنعي الهواتف والأجهزة التي تريد الوصول إلى خدمات جوجل للهواتف المحمولة Google Mobile Services، والتي عن طريقها يستطيع مصنعي الأجهزة إستخدام نظام الأندرويد وتطبيقات جوجل وإمكانية الوصول إلى متجر جوجل بلاي، سيكون من الشرط عليها إستخدام أحدث نسخة رسمية من نظام الأندرويد في أي جهاز مستقبلي لها.

ولأن جوجل تعرف مدي صعوبة ذلك فقد أضافت في المذكرة “أو على الأقل إصدارين أقدم”، وهذا يعني أن الهواتف الذكية المستقبلية سيتوجب عليها أن تعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات أو بحد أقصى أندرويد 4.2 جيلي بين.

Android-versions1

وأفادت التقارير بأن إستراتيجية جوجل الجديدة ستبدأ في التنفيذ هذا الشهر، وهو القرار الذي سيصب أولاً وأخيراً في مصلحة المستخدم المشتت بين النسخ الكثيرة لنظام الأندرويد بالتأكيد.

العقبة أمام هذا القرار هو إنتشار إطلاق الهواتف منخفضة السعر والمواصفات في أغلب بلدان العالم، وهي الهواتف التي لا تتحمل بالتأكيد العمل تحت بنية أندرويد 4.4 كيت كات، فهل سيرضخ مصنعي الهواتف لقرار جوجل الجديد؟

شاركونا أرائكم وتوقعاتكم في التعليقات..

المصدر


مقالات ذات صلة

11 تعليقات

  1. سلطان
    24/02/2014 في 8:50 ص رد

    متأ ينزل جلكسي أس5 ماتحمس لا لا أنه من ألمنيم ونظام كيت كات أنشاء الله يانزل في 24 فبريرا

  2. مصطفﮯ
    22/02/2014 في 2:49 م رد

    انا عندي نوت 2 يصير احدثه بنظام الكتكات

  3. ابو باسل
    19/02/2014 في 5:58 م رد

    من يريد ان يمتلك جهاز جديد لسنة او سنتين لا يغيره فليبحث عن المعالجات 64 بت على ان تكون الكاش ميموري 2 او 3 جيجا اما باقي المواصفات فحسب رغبة كل مستخدم فنسخة الكيت كات وبرامجه لا يتحملها حهاز باقل من هذه المواصفات وستعرفون ذلك بانفسكم واستخدامكم.