Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
ماذا تعني كاميرا جهاز HTC One بجودة اولترا بيكسل ؟ | اندرويد العرب


ماذا تعني كاميرا جهاز HTC One بجودة اولترا بيكسل ؟

بعد ان خرجت علينا شركة HTC بأحدث اجهزتها بعد استعدادات دامت بضعة اشهر رافقتها تغطية اعلامية زادت من تشويق المستخدمين لرؤية جديد هذه الشركة التايوانية الجريئة.

جهاز HTC One

جهاز HTC One

وفعلا جاء الجهاز المرتقب HTC One الليلة الماضية مختلفا عما عرفناه لغاية الآن من اجهزة هواتف ذكية على الاقل في عدة مؤشرات، وهنا لا نقصد حجم الشاشة ولا نوعها ولا المعالج ولا الذاكرة العشوائية او ذاكرة الحفظ او حتى حجم الجهاز، لأن كل هذه المواصفات متوفرة في أجهزة أخرى حتى ولو لم تجتمع في جهاز واحد.

الجديد الذي سبقت اليه شركة HTC بقية الشركات المصنعة للهواتف الذكية هو في كاميرا الجهاز التي جاءت بمعيار مختلف عن المعايير المعهودة، وفاجأتنا بتسمية لم نكن نستخدمها من قبل وهي “اولترا بيكسل” – UltraPixel.

دعونا نوضح قبل الشروع بالحديث عن هذه الكاميرا امرا في غاية الاهمية، والذي نلاحظ ان معظم المستخدمين يسرعون الى معرفته، إلا وهو دقة الكاميرا. هذه الدقة يشار اليها عادة بعدد البيكسلات، فنقول كاميرا 4 ميجا بيكسل او 8 ميجا بيكسل وما الى ذلك.

وعلينا ان ندرك ان هذا الرقم يعني دقة الصورة التي يتم التقاطها بواسطة هذه الكاميرا، وهي كلما كانت بمؤشر اكبر كلما بدت الصورة اكثر دقة بحجم اكبر.بعبارة أخرى، لو نظرنا الى صورتين بحجم متساو فإننا نرى الصورة التي تم التقاطها بكاميرا 8 ميجا بيكسل ادق في تفاصيلها من الصورة التي التقطت بكاميرا 4 ميجا بيكسل على سبيل المثال وهذا يبدو جليا حين نحاول تكبير الصورتين الى حجم اكبر واكبر.

اي ان المؤشر الاعلى معد بالأساس لدقة الصورة في الاجزاء المتناهية الصغر، ولكن من منا يحتاج اليوم صورة بهذا الحجم الكبير الذي يصل احيانا الى 4000 / 3000 بيكسل، والذي يعني ان عرض الصورة 1.5 متر وطولها اكثر من 80 سنتمترا، صورة عملاقة.

لا احد يحتاج مثل هذه الصورة، وانما نسعى بالأساس الى صورة بحجم معقول ولكن بجودة عالية، جودة وليست دقة، وهناك فارق كبير بين الامرين. هذا هو الجديد الذي جاءت به شركة HTC بالكاميرا الجديدة في جهازها One حيث تستخدم تكنولوجيا جديدة استخدمت فيها تسمية اولترا بيكسل.

جهاز HTC One

جهاز HTC One

هذه التكنولوجيا تعتمد على جودة اعلى من المتوفرة في أي كاميرا كانت في أي جهاز ظهر في الاسواق لغاية اليوم. فهي تعتمد على التقاط اضاءة بكمية اكبر من بقية الكاميرات، وهذا بفضل المستشعر الجديد المثبت في الجهاز. والتقاط الاضاءة الاكثر يعني امكانية انتاج صورة بجودة اعلى رغم دقتها الاقل، أي حجمها الاصغر، والفرق يبدو عند التقاط صورة في ظروف اضاءة متدنية. ولهذا نقول ان الصورة التي نلتقطها بكاميرا جهازHTC One تفوق من حيث الجودة أي كاميرا أخرى مع انها من حيث الدقة (الحجم) لا تتعدى 4 ميجا بيكسل. وهذا الامر في غاية الاهمية لمن يبحث عن صورة بجودة فائقة دون ان تكون بحجم ضخم وبهذا تكون HTC اثبتت للجميع ان جودة الصورة لا علاقة لها بالميجا بيكسل كما يتصور البعض.

والتجديد الآخر الذي ادرجته شركة HTC في جهازها المذكور هي عبارة عن ميزة اطلق عليها Zoe وهي بالأساس برمجية صغيرة تتيح التقاط الصورة على شكل فيديو من ثلاث ثوان فقط بدقة عالية وجودة اعلى. ومع ان هذه الميزة تعطينا نتائج تبدو كالصورة ولكنها عبارة عن مقطع فيديو قصير جدا بدقة وجودة عاليتين.

وقد يتساءل البعض وما الفائدة من مثل هذا الفيديو من 3 ثوان؟ الجواب الذي تقدمه شركة HTC هو ان المستخدم يستطيع تقليب هذا الفيديو بحيث يختار اللقطة الافضل منه ويحفظها كصورة وهذه الميزة تشبه تقنية مماثلة في اجهزة اخرى تعرف بتسمية Best Picture حيث يتم التقاط عدد من الصور لحفظ افضلها في النهاية، وهي متوفرة في نظام الاندرويد 4.0 وما بعده.

اضافة الى ذلك فبوسع المستخدم الاحتفاظ بهذا المقطع القصير من الفيديو وربطه بمقاطع اخرى مماثلة ليصنع منها فيلما قصيرا بعد ان يضيف إليه خلفية صوتية.

جهاز HTC One

جهاز HTC One


مقالات ذات صلة

78 تعليقات

  1. سارة
    10/10/2015 في 12:55 ص رد

    ths

  2. هشام محمد رفعت
    25/02/2013 في 12:57 ص رد

    HTC جهاز روعه

  3. Ali
    24/02/2013 في 7:45 م رد

    ! للأسف بعد أيام قليلة من إنطلاق هذا الجهاز الجبار قام موظفي موقع CNET المشهور بمقارنة هذه التقنية الجديدة مع كاميرا الآيفون 5. و أقل ما يقال عن النتيجة بأن كاميرا ال HTC الجديدة كانت متواضعة في الجودة.
    لا يسعني أن أرسل الرابط المباشر و لكن لكم القرار بعد مشاهدته.
    مع العلم بأنني من عشاق أجهزة ال HTC و قد قمت بطلب الجهاز مباشرة من بريطانيا

  4. محمد نصر
    24/02/2013 في 3:11 م رد

    سؤال يعني مستخدم الجهز الجديد لن يستطيع تكبير الصوره على جهاز الكمبيوتر وبعدين حرام اذا كان ما افهمه صحيح ان الصور راح تكون حجم صغير ودقه مرتفعه كيف اتفاعل معها
    مهندس ديكور محب HTC واحترم طريقة برمجته هي الافضل لي