سوني تفاجئ الجميع وتطرح جهازها المفخرة

Sony تقبل التحدي وترد من جانبها بجهاز جبار تلقي به في وجه المنافسين معلنة انها لا تنوي التراجع او الاستكانة في كل ما يخص الهواتف الذكية بعد الآن.

Sony Xperia GX

فكما سبق وذكرنا منذ يومين حين تحدثنا عن تسريبات عن جهاز خارق قادم من شركة Sony، لم تخيب الشركة اليابانية آمالنا، وفجأتنا جميعا هذا الصباح بطرح الجهاز الذي تناولناه والذي كان تطلق عليه تسمية مؤقتة Sony LT29i Hayabusa والذي طرح رسميا الآن بأسم جديد هو Sony Xperia GX.

ويتوقع الخبراء لهذا الجهاز ان يكون منافسا عنيدا لبقية الاجهزة المرموقة التي طرحتها بقية الشركات مثل جهاز One X من شركة HTC والجهاز الجديد من شركة سامسونج Galaxy S III.

ويعتمد جهاز Sony Xperia GX على معالج من نوع Snapdragon S4 الجديد إضافة الى مواصفات تقنية أخرى مثيرة للإعجاب.

ولكن وقبل الخوض في الحديث عن الامور التقنية للجهاز الجديد علينا الإشارة الى ان شركة Sony بدأت تهتم بشدة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية منذ ان انفصلت عن شركة “اريكسون” مطلع العام الجاري.

الآن وبعد تسريبات عديدة يمكننا التحدث عن حقائق واقعية وليست شائعات، حول كل ما يتعلق بجهاز سوني الجديد: Sony Xperia GX الذي اطلق قبل ذلك مختلف التسميات.

فالجهاز كما ذكرنا مزود بمعالج من نوع Snapdragon 4S وهو ثنائي النواة بسرعة تردد 1.5 جيجا هيرتز وشاشة قطرها 4.6 بوصات من نوع Reality Display بجودة فائقة HD تعمل بتكنولوجيا BRAVIA Engine وكاميرا خلفية جودتها 13 ميجا بيكسل مزودة بمستشعر Exmor R المعروف في منتجات Sony.

والكاميرا تعمل بتقنية “العلبة” التي من شأنها تصوير المشاهد حتى في الضوء الخافت ولكن بجودة فائقة سواء الصور او الفيديو الذي تلتقطه هذه الكاميرا بنسق HDR.

سعة ذاكرة الحفظ الاساسية في الجهاز هي 16 جيجا بايت في حين يدعم الجهاز الجديد الجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE وهو مزود ببطارية 1700 ميلي امبير ساعة ويزن 127 غراما وسمكه 8.6 ميليمترا (في جزئه الانحف). اما بقية مقاييسه فهي: 131/69/10.5 ميليمترا وهذا ما يجعله جهازا خفيف الوزن ومتناسق الحجم.

وأما نظام التشغيل المعتمد فيه فهي نسخة الاندرويد 4.0 المعروفة بتسمية “ساندويش الايس كريم” وتتضمن شريط ادوات خاص بأجهزة Sony من تصميم الشركة نفسها.

ويأتي الجهاز المفخرة الجديد لشركة Sony مرفقا بثلاثة برامج اساسية هي: تطبيق Walkman لتشغيل الملفات الصوتية، تطبيق Album وهو البوم جديد سريع لتصفح الصور وتطبيق Movies وهو عبارة عن مشغل للأفلام بجودة عالية جدا.

وإذا كان كل ما ورد اعلاه زاد من حماسة هواة اجهزة Sony، فعلينا خفض هذه الحماسة قليلا بالقول إن الجهاز طرح حاليا في السوق اليابانية على ان يطرح في بقية ارجاء العالم اعتبارا من شهر يوليو القادم وسيكون سعره الاصلي 623 دولارا امريكيا (2336 ريال سعودي).

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

191 تعليقات

  1. sezo
    03/06/2012 في 3:03 م رد

    اخوان ارجو من الي مايفهم لا يتكلم احسن ولا يستهين بالاجهزه لان اتاكدو من مميزات معالج سناب دراقون اس4 ويعدين تعالو ناقشو هل تعلم ان هذا المعالج تفوقه ع معالج رباعي النواة في الاختبارات . وشكرا

  2. hakim
    16/05/2012 في 10:42 م رد

    جهاز روعة

  3. وينكم
    14/05/2012 في 11:03 م رد

    هلا شباب متى بينزلون العرب جوالات مثل كذا
    الظاهر اذا حجة البقرة على
    ؟