جوجل تخطط لإطلاق مركز ألعاب تفاعلي للجوال

تتطلع شركة جوجل لإنشاء مركز ألعاب اجتماعي خاص بأجهزتها النقالة المعتمدة على نظام تشغيلها أندرويد، وذلك على غرار شركتي آبل ومايكروسوفت، وذلك وفقا لما ورد في موقع business Insider الأمريكي.

ويوضح الموقع أن شركة جوجل تعلم جيداً أن إحدى أسباب شهرة ونجاح هاتف الآيفون، إنما يعود إلى قدرة مركز الألعاب Game Center الخاص بشركة آبل وخصوصيته، الذي يتيح لأعضائه التواصل مع بعضهم البعض والانخراط في اللعب التفاعلي، ودعوة الأصدقاء للمشاركة والتنافس فيما بينهم.

كما هو الحال مع شركة “مايكروسوفت” عبر خدمتها للألعاب Xbox Live لمستخدمي أجهزة إكس بوكس، والتي توسعت أيضا لدمجها بالكامل مع نظام تشغيلها القادم “ويندوز8”.

أما بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد، فلم يتمتعوا بمثل هذه الخدمة الاجتماعية حتى وقتنا هذا، إلا أن مطوري نظام أندرويد يستخدمون منصة OpenFeint للألعاب الاجتماعية لتوفير مثل هذه الخدمة على هواتف مستخدمي أندرويد، والتي تتيح لهم دعوة أصدقائهم واللعب معهم، ولكن هذه المنصة ليست مدمجة داخل نظام تشغيل أندوريد، بل هي مزود خدمة ثالث مستقل بذاته.

لذا يأمل عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية في تغيير هذا الوضع في المستقبل القريب، فوفقا لمصادر مطلعة، فإن جوجل تعمل حاليا على إطلاق مركز Game Center مشابه لنظيره الموجود في نظام ابل، وتوفير ألعاب تفاعلية على منصة نظامها الشهير أندرويد.

وترى جوجل أن عملية دمج مركز الألعاب داخل منصة نظامها ليس كافيا بالمرة، لذا تتطلع إلى ربط هذا المركز بأجهزة تلفاز جوجل، وإتاحة إمكانية اللعب التفاعلي عليها. ومن المتوقع أن تضع جوجل ضمن استراتيجيتها توفير هذه الخدمة للمستخدمين داخل متصفحها الشهير جوجل كروم عبر متجرها على الإنترنت، وكذلك دمجها بشبكة التواصل الاجتماعي جوجل بلس، وذلك وفقا لاستراتيجية جوجل التي تسعى دائما لربط خدماتها.

ومن المرجح أن يتم الكشف عن مركز الألعاب في مؤتمر “Google I/O” السنوي للمطورين المقرر في الفترة من 27- إلى 29 يونيو القادم، بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

85 تعليقات

  1. الفلوجي
    15/05/2012 في 9:27 م رد

    شباب عندي جهاز كالكسي تاب.وعندي مشكلة عويصه وتعبني كثير ارجوكم ساعدوني.المشكله This app is incompatible with your Zain Samsung GT-P6200.
    عندما احمل برنامج من كوكل بلي يطلعلي هيك……ارجوكم ساعدوني شو المشكله

  2. عبد الكريم
    13/05/2012 في 5:20 م رد

    موفقين ان شاء الله

  3. محمد راشد
    13/05/2012 في 5:03 ص رد

    جميل جدا جدا