جهاز ثان في يوم واحد من شركة سوني

يبدو ان اليوم هو يوم شركة Sony التي لم تكتف بطرح جهاز واحد هو Sony Xperia GX فقط وإنما الحقته بعد ذلك اليوم بجهاز آخر هذه المرة اصغر حجما.

Sony Xperia SX

الجهاز الثاني اسمه: Sony Xperia SX وهو كما تلاحظون من سلسلة اكسبيريا ولكن هذه المرة شاشته أصغر، وقطرها لا يتجاوز 3.7 بوصات.

وتقول شركة Sony انها تطرح هذا الحجم من الاجهزة لأنها تريد ان تلبي احتياجات كافة الاذواق، اعتقادا منها ان هناك من سئم الاحجام الكبيرة للأجهزة وصعوبة التعامل معها والحيز الكبير الذي تأخذه سواء في الجيب او في المحفظة، ولذلك فهي تطلق هذا الجهاز الاصغر حجما والذي كما ستلاحظون ادناه يتمتع بمواصفات لا بأس بها.

فعلاوة على شاشة بحجم 3.7 بوصات فإن وزن جهاز Sony Xperia SX هو فقط 95 غراما، ورغم ذلك فهو مزود بنسخة “ساندويش الايس كريم” من نظام الاندرويد مدمج بشريط الادوات الخاص بشركة Sony تماما كسلفه الذي تناولناه في المقال السابق.

وأما بقية المواصفات فهو يعتمد كسلفه معالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon 4S بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز بينما تبلغ ذاكرته العشوائية (رام) 1 جيجا بايت في حين سعة ذاكرة التخزين تصل 8 جيجا بايت.

والجهاز مزود بكاميرا خلفية جودتها 8 ميجا بيكسل مع مستشعر سوني Exmor R وكاميرا أخرى امامية جودتها 1.3 ميجا بيكسل.

وكما هو الجهاز السابق، فإن هذا الجهاز ايضاً سيرى النور اولا في الاسواق اليابانية ثم ينطلق بعد ذلك الى الاسواق العالمية، دون ذكر موعد محدد لذلك ودون التطرق الى سعره المرتقب، رغم ان شركة Sony تقول إن هذا الجهاز سيحظى بإقبال شديد وسط المستخدمين بسبب صغر حجمه وقدراته الكبيرة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

157 تعليقات

  1. أبو يوسف
    15/05/2012 في 2:57 م رد

    ولكن سننتضر خبر افضل جهاز في العالم خلال عام 2012

    تحياتي
    أبو يوسف
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. أبو يوسف
    15/05/2012 في 2:29 م رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد…

    ياجماعه معليش القول وجهت نظري ، جالكسي s3 افضل ماشفت من بين الأجهزه لما فيه من مواصفات رائعته مثل الأوامر الصوتيه ، والتقاط 8صور في وقت قصير ، ومراقبت العين حين القرءة ، ومشاهدت الفيديو اثناء كتابا الرسالة

  3. كيوكو
    15/05/2012 في 12:05 م رد

    الجهاز مرررره كشخه واللي معاي يعطيني لايك

  4. كيوكو
    15/05/2012 في 12:02 م رد

    اصلا سوني كل شي تزينه مررره فله

  5. فلها وبس
    14/05/2012 في 9:33 م رد

    هههه مين كان يتوقع سامسونق المكيفات والغسلات والادوات المنزليه بطله في الجلكسي وتنافس ابل والسوني الان اصلان فرع لشركه سامسونق لانها اشترتها
    فكره تسويقيه بتسويها سامسونق لسوني مع الايام تشوفون هع هع

  6. mazen
    14/05/2012 في 11:55 ص رد

    سوني فاشله بكل المقايس واللي حاب يشوف فشلها في التلفزيونات كل شاشاتها من الخلف مكتوب صناعه سامسونج

  7. H A M E D
    13/05/2012 في 2:54 ص رد

    خطوة جيده في اختيار هذا الجهاز

  8. آســآمــه.
    12/05/2012 في 6:15 م رد

    الحمد لله علئ نعمة سوووني عليناا يالله لك..الحمد بس.. اجل مااهيب عجبتكم شرركة سووني ياصلب ياجحلط.. يانفسياات حدكم سامسوونج وعلئ قوولتكم غساالات ياااصلب.. الحين تقاارنوون سووني بسامسوونج الله علئ الابدااع الله علئ الذووق الي عندكم الان شرركه عرريقه وكبيرره بأسمهاا ومعررروفه بين النااس..تقوولون لي سامسوونج.. هذا يدل انكم.. من المفتررض كل واااحد يفتح له مغسلله..ويرووخ يغسسل احسسن له مليوون مرره.. بعدين قسسسم بالله.بتشوهوون.السووني حبايبي الغساالين .. اوكي حبايبي.. واخيرا حبيت اعطيكم نبذه عنكم يااااااا …… هههههههههههههههااااي .. ثاانياا. سووني يكفي هوواتف وتلفزيوناااات.. ومسجلات ستريواات وووو ال اخرره الا الغساااله .. ههههههههههههاااااي.. طالبوهاا بصنااعة الغسااله … الله يررج بليسكم.. هااتف منااف لابل وسامسوونج.. وحطم الثنين.. بجميع المواصفاااات. يقوولوون لي ساامسوونج…. اقوول انا طولتهاا.. يالله. سلام…. -_^