جهاز ثان في يوم واحد من شركة سوني

يبدو ان اليوم هو يوم شركة Sony التي لم تكتف بطرح جهاز واحد هو Sony Xperia GX فقط وإنما الحقته بعد ذلك اليوم بجهاز آخر هذه المرة اصغر حجما.

Sony Xperia SX

الجهاز الثاني اسمه: Sony Xperia SX وهو كما تلاحظون من سلسلة اكسبيريا ولكن هذه المرة شاشته أصغر، وقطرها لا يتجاوز 3.7 بوصات.

وتقول شركة Sony انها تطرح هذا الحجم من الاجهزة لأنها تريد ان تلبي احتياجات كافة الاذواق، اعتقادا منها ان هناك من سئم الاحجام الكبيرة للأجهزة وصعوبة التعامل معها والحيز الكبير الذي تأخذه سواء في الجيب او في المحفظة، ولذلك فهي تطلق هذا الجهاز الاصغر حجما والذي كما ستلاحظون ادناه يتمتع بمواصفات لا بأس بها.

فعلاوة على شاشة بحجم 3.7 بوصات فإن وزن جهاز Sony Xperia SX هو فقط 95 غراما، ورغم ذلك فهو مزود بنسخة “ساندويش الايس كريم” من نظام الاندرويد مدمج بشريط الادوات الخاص بشركة Sony تماما كسلفه الذي تناولناه في المقال السابق.

وأما بقية المواصفات فهو يعتمد كسلفه معالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon 4S بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز بينما تبلغ ذاكرته العشوائية (رام) 1 جيجا بايت في حين سعة ذاكرة التخزين تصل 8 جيجا بايت.

والجهاز مزود بكاميرا خلفية جودتها 8 ميجا بيكسل مع مستشعر سوني Exmor R وكاميرا أخرى امامية جودتها 1.3 ميجا بيكسل.

وكما هو الجهاز السابق، فإن هذا الجهاز ايضاً سيرى النور اولا في الاسواق اليابانية ثم ينطلق بعد ذلك الى الاسواق العالمية، دون ذكر موعد محدد لذلك ودون التطرق الى سعره المرتقب، رغم ان شركة Sony تقول إن هذا الجهاز سيحظى بإقبال شديد وسط المستخدمين بسبب صغر حجمه وقدراته الكبيرة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

157 تعليقات

  1. الدلو
    18/05/2012 في 7:20 ص رد

    اصبت ابو يوسف عداك العيب كلامك في محله نبي تطوير في نظام واداء ممتاز في البطاريه هذه هو المطلوب وانا لا انحاز الى اي شركه اشتري الجهاز الي اشوفه مناسب بنسبة لي وهذه فلسفتي في الأجهزه

  2. أبو يوسف
    15/05/2012 في 3:22 م رد

    ومن صيفات الإس3 ، التعرف على وجه اصدقائك والإتصال بهم

    وأنا ذوقي s3