شركة Huawei تقدم أقوى جهاز هاتف على الإطلاق

في حين ينظر الجميع نحو منتجات شركات مرموقة من كوريا الجنوبية مثل سامسونج و LG أو الشركة التايوانية HTC أو حتى Sony اليابانية أو Asus، بدأت تبرز فوق السطح شيئا فشيئا الشركات الصينية في مجال الصناعات الذكية وها هي تفرض نفسها بالقوة شئنا أم أبينا ذلك.

جهاز Ascend D Quad XL

في هذا السياق، وبعد أن تعرفنا على معروضات شركة Huawei الصينية في مؤتمر برشلونة الدولي للهواتف الجوالة، وكانت الرائدة من حيث كمية النماذج التي عرضتها، يتضح الآن أن احد أجهزة هذه الشركة التي سبق واستعرضناه بالتفصيل هنا، يظهر قدرات خارقة غير مسبوقة يتخطى بفضلها كافة الهواتف الذكية المعروفة لغاية الآن.

الحديث هنا يدور عن جهاز Ascend D Quad XL الذي خضع للاختبار التقليدي للهواتف الذكية المعروف: ES benchmark والذي اظهر نتائج مذهلة لم يحققها أي جهاز لغاية الآن من تلك الأجهزة المعروفة على الساحة والتي يتباهى مصنعوها ومستخدموها بأنها الأقوى.

فقد تصدر جهاز Ascend D Quad XL لائحة القدرات التي أظهرتها الأجهزة بعد خضوعه لهذا الاختبار الذي يعتبر معيارا لقدرات أي جهاز وهو اختبار تعتمده كافة الشركات لتحديد قدرات أجهزتها.

وكي لا يتهمنا البعض بالتحدث دون الاستناد إلى حقائق ملموسة نرفق لكم هنا نسختين من نتائج الاختبار المذكور لسرعة أداء الجهاز مقارنة مع عدد من الأجهزة الذكية الأخرى.

وإذا تحدثنا بقليل من التفاصيل عن هذه الاختبارات دعونا أولا نذكر بأن جهاز Ascend D Quad XL مزود بمعالج رباعي النواة من نوع K3V2 من صنع نفس شركة Huawei بسرعة تردد 1.5 جيجا هيرتز ويحتوي على مساعد جرافيكس 16 نواة.

وقد أظهرت نتائج الاختبار تفوق جهاز Ascend D Quad XL بقليل على جهاز Galaxy Note ذي المعالج ثنائي النواة من نوع Exynos من صنع سامسونج الذي تم رفع تردده إلى 2 جيجا هيرتز.

وعلاوة على ذلك فقد تفوق جهاز Ascend D Quad XL كذلك بسهولة على الأجهزة العاملة بمعالج رباعي النواة من نوع Tegra 3 مثل جهاز Transformer Prime من صنع Asus.

ولا تنتهي قدرات الجهاز الصيني عند هذا الحد، وإنما خضع أيضاً لاختبار أداء الجرافيكس المعروف بتسمية Nenamark2 3D فأحرز المرتبة الأولى متخطيا بسهولة أداء معالج Snapdragon S4 بحوالي 7 إطارات في الثانية الواحدة.

من المتوقع أن يصل Ascend D Quad XL الأسواق خلال شهر يونيو مزودا بشاشة 4.5 بوصات من نوع IPS+ بدقة 720P HD وبطارية 2500 ميلي أمبير في الساعة، وهي تعتبر من أقوى البطاريات المتوفرة في الأجهزة على الإطلاق إضافة إلى نظام التشغيل اندرويد بنسخته الأحدث “ساندويش الايس كريم”.

إلى ذلك كله فإن الجهاز سيطرح في الأسواق بسعر يقل عن الأجهزة المنافسة له في هذه الفئة بنسبة تتراوح بين 20 و 50% .

بذلك نجحت شركة Huawei الصينية في فرض نوع جديد من التكنولوجيا السريعة والقديرة ذات الأسعار الزهيدة، كعادتها في كل صناعة صينية، ولكننا هذه المرة لا يسعنا اعتبار هذا الجهاز من الصناعات الأقل شأنا وسط الهواتف الذكية، لاسيما أن الجهاز علاوة على كل ما ورد لغاية الآن فإنه يبدو في غاية الجمال من حيث التصميم الخارجي.

نتيجة الاختبار الاول

نتيجة الاختبار الثاني

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

112 تعليقات

  1. ياسر احمد شعبان
    08/04/2014 في 11:45 م رد

    ممكن اعرف الجراب بتاع الجهاز الهواوى 511و بيتجاب منين ممكن الرد فاقرب وقت …؟

  2. سالم
    07/04/2012 في 8:20 م رد

    بالله الله يخليكم ابغا اعرف متى راح ينزل عشان بشترية

    موفأون

  3. عبدالعزيز العنزي ابو اسيل
    02/04/2012 في 9:47 م رد

    انا ابشتري الشركه الي صنعت الجهاز واوزعل عليكم اجهزه مجانا

  4. شاكر
    22/03/2012 في 7:11 م رد

    نبي نشتري الجهاز الجبار واحي العقول الصينيه