ما هو مساعد جوجل “Google Assistant”؟

Google-Assistant-4

يعتبر جهاز”Google Assistant” هو مساعد شخصي إلكتروني، كشفت عنه شركة جوجل خلال مؤتمرها العالمي للمطورين “I/O 2016” وهويعتمد المساعد بشكل أساسي على بحث جوجل، ليتيح للمستخدم الاستفسار عما يريد عبر الأوامر الصوتية، كما يذكره بمواعيده، ويساعده في العديد من المهام.

كما يمكنك من الاطلاع على برامجك اليومية، البحث عن أماكن قريبة منك كالمطاعم، محلات، محطات وقود، البحث في الخريطة، ويقدم “Google Assistant” مقترحات مفيدة للمستخدمين، مثل نوع الأفلام التي يمكن مشاهدتها. ويعد جهاز “Google Home” تطبيقا عمليا له، والذي سيكون منافسا قويا لجهاز”Echo”، الذي تنتجه شركة أمازون.

111

ويعتبر الفرق بيمه وبين ،Google Now، أن جوجل ناو أشبه بتطبيق مستقل يعمل على عدد من الأجهزة ذات نظم تشغيل مختلفة كـ iOS مثلاً، أما Google Assistant فهو مدمج داخل أجهزة جوجل ، كما يدعم حالياً تطبيق Google Allo في نسخة تجريبية ومحدودة، هاتفي Pixel، وجهاز Google Home.

free-732622389607401338

وGoogle Assistant أكثر ذكاءاً من Google Now أيضاً، فحسب جوجل، البرنامج يزداد ذكاءاً كلما استخدمته أكثر فهو يتعرف عليك من خلال أوامرك الصوتية فيقوم بحفظ معلومات عنك كطبقك المفضل، مطعمك المفضل، ممثلك المفضل وهكذا.


مقالات ذات صلة