من هو سيرجي بيرين مؤسس شركة جوجل؟

في ذكرة ميلاده تعرف على أبرز محطات حياته:

304

من بين قصص النجاح العالمية، قصة نجاح عملاق التكنولوجيا ورجل الأعمال سيرجى براين، مؤسس جوجل مع صديقه لارى بيج، ورئيس الشركة الأم لجوجل ألفابيت، الذى أصبح من المليارديرات بعد أن تحول مشروعه فى عمر الـ25 من مجرد وحدة عمل داخل جراج إلى محرك البحث الأكثر شعبية في العالم.

فى البداية ولد سيرجي برين في مثل هذا اليوم 21 أغسطس 1973  في موسكو بروسيا، كما ذكر موقع “biography”، وهاجرت عائلته إلى الولايات المتحدة في عام 1979.

Sergey Brin

وحصل سيرجى على شهادة في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة ماريلاند في كوليدج بارك، ثم التحق بجامعة ستانفورد لاستكمال درجة الدكتوراة فى الكمبيوتر.
وتعرف على صديقه لاري بيج بجامعة ستانفورد، اللذان عملا على إنشاء الموقع، ووضعوا سم محرك البحث جوجل ، على أساس المصطلح الرياضي “googol”، منذ إطلاقها في عام 1998، وهو فى عمره الخامس والعشرون.

ويشير المصطلح الرياضي “googol” إلى 1 متبوعًا بـ 100 صفر، ليعكس مهمتهم في تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتوفرة على الويب.

Google-2-e1497554532821

وكان موقع جوجل عبارة عن مشروع بحثي منهم في جامعة ستانفورد عن محرك بحث يسرد النتائج وفقًا لشعبية الصفحات، وذلك بعد استنتاج أن النتيجة الأكثر شيوعًا ستكون في الغالب الأكثر فائدة.
وكان قد جمع الشابات مليون دولار من العائلة والأصدقاء والمستثمرين الآخرين لإطلاق الشركة، ومقرها في وادي السيليكون في كاليفورنيا، وفي عام 2006، اشترت جوجل الموقع الأكثر شعبية لمقاطع الفيديو التي يقدمها المستخدم “يوتيوب”.
ولكن بعد ذلك أصبحت الشركة أكبر من هذا الشكل، حيث تم الإعلان عن إعادة هيكلتها في 10 أغسطس 2015 ، تحت مظلة شركة رئيسية جديدة تدعى ألفابيت يعمل كرئيس تنفيذ لها.
في نوفمبر 2016، تم تصنيف برين في المرتبة 13 على قائمة “المليارديرات” من فوربس، والمركز العاشر بين المليارديرات الأمريكيين الذين وضعوا القائمة، فقد بلغت القيمة الصافية لبرين 37.9 مليار دولار.

مقالات ذات صلة