براءة اخترع جديدة تكشف نية فيس بوك لإطلاق نظارات واقع معزز AR

32640-نظارة-فيس-بوك

كشفت براءة اختراع جديدة أن فيس بوك تطور حالياً نظارة ذكية جديدة تدعم تقنيات الواقع المعزز AR، ووفقا للصور الخاصة بالبراءة، تهدف نظارات فيس بوك الجديدة للتعامل مع كل من المواد المرئية والمسموعة، مع نظام الصوت جديد مدمج فى أذرع النظارات.
ووفقا لموقع socialmediatoday، يدخل المستشعر الصوتى فى أذن مرتديها، ما يوفر تجربة رقمية أكثر عمقا من خلال النظارات، وهذا من شأنه أيضا توسيع إمكانيات خيارات AR الخاصة بـ”فيس بوك”.

يذكر أن فيس بوك قدم أول براءة اختراع لنظارات الواقع المعزز AR فى عام 2017، بعد أشهر قليلة من إطلاق Snapchat نظارات ‘Spectacles القادرة على تسجيل مقاطع فيديو قصيرة، ولكن Snap لم تتمكن حتى الآن من إضافة عناصر AR لنظارتها، والتى يبدو أنها كانت الخطة طويلة الأجل للمنتج.

 

وقبل عامين، قال “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أن القيود التكنولوجية تعنى أنهم ببساطة لا يمكنهم الحصول على نظارات AR حتى الآن

وكانت جوجل هى أول شركة تكنولوجية تتجه إلى إنتاج نظارة ذكية، مع Google Glass، لكن لم تنجح الفكرة، إلا أنها تمتلك طموحاتها الخاصة فى مجال AR أيضا.

 

وحظت تقنية الواقع المعزز AR مؤخرا باهتمام كبير من قبل شركات التكنولوجيا حول العالم، خاصة بعد نجاح لعبة “بوكيمون جو” التى بسطت للعالم مفهوم الواقع المعزز، وهو إضافة عناصر خيالية إلى الواقع الفعلى، وذلك مختلف عن تقنية الـواقع الافتراضى VR التى تنقل المستخدم لعالم خيالى بالكامل.


مقالات ذات صلة