أداة جديدة لشرح أسباب ظهور” بوستات” بعينها على فيس بوك

20150821155725-gifs-coming-facebook-posts-1

أعلن فيس بوك عن ميزة جديدة تسمى “لماذا أرى هذا المنشور؟” من شأنها مساعدتك على فهم أفضل للمحتوى الذى يظهر فى “النيوزفيد” الخاص بك من الأصدقاء والصفحات والمجموعات التى تتابعها، وليس ذلك فحسب، بل سيمنحك هذا أيضًا مزيدًا من التحكم فى ما تراه فى “النيوزفيد”، مما يتيح لك إدارة المشاركات التى تتفاعل معها على الموقع بسهولة.

وقال الموقع هذه هى المرة الأولى التى يقوم فيها بالكشف عن معلومات حول كيفية عمل وترتيب “النيوزفيد” مباشرة داخل التطبيق، مشيرا إلى أن هذا جزء من جهوده ليكون أكثر شفافية مع المستخدمين حول كيفية استهدافهم بواسطة الخوارزميات.

وللوصول إلى الأداة الجديدة، التى رصدتها صحيفة The Telegraph لأول مرة، كل ما عليك فعله هو الضغط فوق القائمة المنسدلة فى الركن الأيمن من المنشور، ومن هناك ستكون قادرًا على عرض معلومات عن سبب رؤيتك لبعض المنشورات فى “النيوزفيد”، بالإضافة إلى إدارة المحتوى الذى ترغب فى رؤيته أكثر أو أقل، كما ستحصل على اختصارات إلى عناصر التحكم لمساعدتك فى تخصيص “النيوزفيد” أيضًا.

وأوضح فيس بوك أنه أثناء بحثه عن ميزة “لماذا أرى هذا المنشور”، والتى تتوفر اعتبارًا من اليوم، علم أن الأشخاص يريدون الحصول على المزيد من الشفافية عن طريقة عمل خوارزميات “النيوزفيد”، إذ أرادوا مزيدًا من التحكم، ولهذا السبب قرر الموقع طرح الأدوات لتسهيل إدارة المشاركات التى يراها المستخدمين.


مقالات ذات صلة