شركة الاتصالات السعودية تعلن عن نجاحها في تبني و ونشر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPV6)

Screen Shot 2019-01-12 at 3.02.11 PM

كشركة رائدة في المنطقة، تعلن شركة الاتصالات السعودية عن نجاحها في تبني و ونشر الإصدار  السادس  من بروتوكول الإنترنت (IPV6) لدعم التحول الرقمي في المملكة

 

انطلاقاً من استراتيجية الشبكة 2020 و رؤية المملكة 2030، واصلت شركة الاتصالات السعودية جهودها الرامية إلى قيادة السوق في تبني أحدث التقنيات. وبهذا الخصوص تعلن الشركة اليوم عن نجاحات كبيرة في إدخال الخدمة وزيادة في عدد العملاء المستفيدين من الإصدارالسادس من بروتوكول الانترنت (IPv6) الى أكثر من 65٪ من عملاء الخطوط الثابتة. حيث بلغ حجم تبادل البيانات باستخدام IPv6 مؤخرا الى 550 جيجا بت بما يعادل 30% من الحجم الإجمالي لبيانات الخطوط الثابتة.  ووفقا لمؤشر مختبرات مركز معلومات شبكة آسيا والمحيط الهادئ لتسجيل الإنترنتِ (APNIC LABS)، فقد تضاعف عدد المستخدمين لبروتوكول IPv6  الى أكثر من ثلاثة اضعاف ليصل عدد المستخدمين الى  2.7 مليون مستخدم في شركة الاتصالات السعودية خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وبهذا تكون المملكة العربية السعودية الدولة الاولى الرائدة في مجال تبني  IPv6  في الشرق الأوسط. ويرافق هذا الإنجاز الملحوظ جهودا واسعة لتمكين عملاء خدمة الشبكة المتنقلة (الجوال)  للاستفادة من ميزات وخصائص الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت في المستقبل المنظور.

 

يعتبر الإصدارالسادس من بروتوكول الانترنت (IPv6) احد الركائز الاساسيه للجيل القادم من خدمات الإنترنت. كما انه يعتبر الحجر الاساس في بناء مستقبل شبكة الاتصالات السعودية ويدعم الاعداد الغير متناهية من الأجهزة ذات العلاقة بالاتصال بشبكة الإنترنت على مدى السنوات المقبلة. والجدير بالذكر أنه تم تطوير IPv6 خصيصا لحل مشكلة نفاذ عناوين الاصدار السابق .IPv4 ويشكل بروتكول IPv6 المكون الاساسي للبنية التحتية المتطورة لشبكة الاتصالات السعودية والتي ستوفر التقنيات والخدمات المستقبلية الحديثة، مثل: المشروع الوطني للنطاق العريض، الخدمات السحابية، انترنت الأشياء، الجيل الخامس لشبكه الجواال، الخ.

 

المهندس عبدالله الزمامي، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية في شركة الاتصالات السعودية، قال:” يعتبر التوسع في استخدام بروتوكول IPV6 في شبكة الاتصالات السعودية مؤشرا بارزا لالتزام شركة الاتصالات السعودية في الحفاظ على مكانتها الريادية ومواصلة السعي لتحقيق التميز في الخدمات المقدمه لعملاءها. و تسعى شركة الاتصالات السعودية دائما للحفاظ على دورها الرائد في مجال التقنية في المنطقة، بحيث تكون دائما جاهزة لتحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 ولتلبية الزيادة العالية في توقعات النمو في مجال الاتصالات في المملكة. وتعتبر هذه الانجازات مؤشراً حقيقيا على المستوى الذي وصل إليه خبراء التقنيات المتطورة في الشركة. اننا فخورون جدا بهذه الإنجازات الرائعة، والتي بدون شك ستمهد الطريق لابتكارات وحلول متقدمة فريدة من نوعها في مجال الاتصالات “.

 

 

 

 


مقالات ذات صلة