رقما قياسيا جديدا من هواوي فى عدد شحنات الهواتف الذكية لعام 2018

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن تجاوز عدد شحنات الهواتف الذكية لعام 2018 سقف الـ 200 مليون جهاز، ويعود ذلك لحماس المستخدمين والدعم الذي يقدمه شركاء هواوي من حول العالم. كما يدل ذلك على قوة الهواتف الذكية التي تنتجها هواوي بما فيهم سلسلة ’هواوي بي 20‘، وسلسلة  ’هواوي مايت 20‘ و’هونر 10‘. ويعتبر الوصول إلى أكثر من 200 مليون شحنة رقماً قياسياً جديد لهواوي.

  • فقد ارتقت سلسلة هواتف ’هواوي بي 20‘ في مجال التصوير عبر الهواتف الذكية موفرةً هاتف أنيق ورشيق مع قدرة تصوير احترافية. كما استهوى التصميم الجميل لهواتف سلسلة هواوي بي 20 عدداً كبيراً من السيدات، حيث تجاوزت مبيعاته سقف الـ 16 مليون منتج منذ إطلاقه في شهر مارس، حيث أن نصف الطلبات على الهاتف كانت مت قبل النساء.
  • وتتبع سلسلة ال’هواوي مايت 20‘ نفس المعايير التكنولوجية المتقدمة التي بدأت بسلسلة هواتف ’هواوي مايت‘ فهو مزود بشريحة ’كيرين 980‘ والتي تعتبر أقوى شريحة معالجة في تاريخ هواوي. الرقاقة عالية الأداء والدقة والتي تم تصميمها بمعمارية 7 نانومتر مما يعطيها أداء وقوة فائقين بالاعتماد على كل من وحدات A76  و G76. وتجتمع هذه المحتويات لتوفر تجربة سلسة وكفاءة عالية من ناحية استغلال الطاقة. وقد تجاوزت مبيعات ال’هواوي مايت 20‘ خمسة مليون منتج خلال أول شهرين من إطلاقه في الأسواق.
  • وقد أثبتت سلسلة هواتف ’هواوي نوفا‘ أيضا شعبيتها بين المستخدمين الشباب نظراً لمظهرها الخلّاب. حيث تم المزج بين تصميم الألوان الجريء ونظام ال’سيلفي‘ المبتكر في سلسلة هواتف هواوي’ نوفا 3‘، حيث حصل الهاتف على لقب الهاتف الأكثر شعبية لالتقاط ال’سيلفي‘ لعام 2018. ويستكمل الهواوي ’نوفا 4‘ مسيرة المظهر الخلّاب، كما يوفر أبعاد جديدة مبتكرة كعرض الشاشة الكاملة. وتم بيع ما يزيد عن 65 مليون هاتف من سلسلة ’هواوي نوفا‘ في 2018 ممّا يجعله الهاتف الأكثر شعبية ضمن أجهزة هواوي المتوسطة.

    41270-1

واستمرت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين خلال الأعوام الثمانية الماضية بتبني نظرية “المستخدم أولاً‘، حيث تقوم بإضافة القيمة للمستهلك من خلال التقنيات المبتكرة. وقادت الشركة قطاع صناعة الهواتف الذكية في أكثر من مجال تكنولوجي شديد التنافس ومنها التصوير، وعمر البطارية، والتواصل والذكاء الاصطناعي. وقد ساهم هذا الابتكار في كسب محبة المستهلكين من حول العالم.

هههح

ومن الواجب ذكر أن الهواتف الذكية تلعب دور الجسر ما بين العالم الحقيقي والرقمي، ولكي تستمر في لعب هذا الدور يجب أن تستمر في حفظ وتخزين كمية أكثر من المعلومات. ولهذا تؤمن هواوي أن خصوصية وأمان معلومات المستخدمين هي بذات أهمية تصنيع منتجات ذات أداء ومظهر رائع وهي مسألة ثقة ما بين هواوي والمستخدمين من حول العالم. وقد أعطت هواوي مسألة حماية الخصوصية الأولوية فوق الكثير من المصالح التجارية. فتلتزم هواوي بلوائح الخصوصية المعتمدة عالمياً ’Generally Accepted Privacy Principals (GAPP)‘ وهي اللوائح الأكثر صرامة عالمياً، كما تلتزم بلوائح حماية المعلومات الأوربية ’EU’s General Data Protection Regulation (GDRP)‘. بالإضافة، هواوي تطبق نظرية ’الخصوصية في التصميم‘ خلال عمليات التصنيع، والتصميم، والتحقق، والمبيعات، والخدمات، والشراء. كما وقامت هواوي بالبناء على شريحة ’ARM‘ ونظام التشغيل ’Google Android‘ الموجود في أجهزتها لتحسين أمان المعلومات للمستخدمين.

وقد زادت مبيعات الهواتف الذكية من هواوي من 3 مليون في عام 2010 لتصل إلى أكثر من 200 مليون في عام 2018، ممّا يمثل نمو بنسبة 66 ضعف خلال الأعوام الثمانية. وقد ذهبت هواوي من كونها مصنّع هواتف ذكية اعتيادي في السوق العالمي إلى إحدى أكبر ثلاثة مصنعين في العالم. وفي الربع الثاني والثالث من 2018، حصلت هواوي على لقب ثاني أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم حيث استحوذت على 14.6% من نسبة السوق.

13177-3

ويتم حالياً استخدام هواتف هواوي الذكية من قبل 500 مليون مستخدم في أكثر من 170 دولة حول العالم. ووفقاً لدراسة أجرتها ’IPSOS‘، وهي إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الدراسات المستقلة، فإن علامة هواوي التجارية أصبحت معروفة ترتبط بفكرة التطور، والابتكار القوي، والثقة في أعين المستخدمين.

وعلّق ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عالمياً: “مستقبلاً، ستستمر هواوي في التركيز على نظرية ’المستخدم أولاً‘ وسنستمر في الابتكار وبذل كل جهودنا لنكون الروّاد في الجيل الجديد من الهواتف الذكية. كما سنستمر في إضافة القيمة الجديدة للمستخدمين لنجعلهم يستمتعون في حياتهم ولنجعل من علامة هواوي التجارية علامة محبوبة من قبل المستخدمين حول العالم.”

 


مقالات ذات صلة