تعرف على أفضل التطبيقات لمعرفة الطقس

مع بداية فصل الشتاء لا تستقر الأحوال الجوية، لذا نقدم إليكم اليوم أفضل التطبيقات المجانية للطقس لكي تستطيع التعرف على حالة الطقس المتوقعة و تتأخذ جميع احتياطاتك مسبقا. 

1- AccuWeather
يسمح التطبيق بالتعرف على حالة الجو بالدرجة المئوية أو الفهرنهايت، ودرجة الرطوبة، وشفافية الرؤية، واتجاه وسرعة الرياح، هذا بالإضافة إلى معدل التكثف، كما يكشف عن توقعات درجات الحرارة خلال الساعات والأيام المقبلة، لذا فهو يقدم بيانات كثيرة تساعد في تكوين صورة كاملة عن حالة الطقس.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة التشغيل أندرويد وiOS

accuweather-21-700x523

 2- The Weather Channel

مع أكثر من 50 مليون تحميل للتطبيق يجب أن نعتبره أفضل تطبيق متخصص في الطقس حتى الآن مع أكثر من مليون رأي إيجابي عنه ويستطيع تطبيق  The Weather Channel توفير معلومات متعلقة بالرطوبة ودرجات الحرارة وسرعة الرياح واتجاهها والرؤية والضغط مع توقعات على مدار الساعة عن الأحوال الجوية والطقس.
كما يقدم التطبيق خرائط الطقس التي يرى من خلالها المستخدم حركة الطقس والطرق والأماكن المناسبة للخروج وكل هذا يتم عبر الأقمار الصناعية ومن الميزات المهمة للتطبيق الإخطارات التي تصل للمستخدم لتنبيهه في حالة وجود أعاصير وتوقع هطول أمطار غزيرة كما يتيح للمستخدمين تبادل الخبرات والمعلومات عن الطقس  بين بعضهم البعض من خلال الصور وملفات الفيديو عالية الجودة.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

weather-channel

3- Yahoo Weather

يعتبر تطبيق Yahoo! Weather من أفضل تطبيقات الطقس للهواتف الذكية حيث يتميز بواجهة تفاعلية وغنية بالمعلومات تتغير اعتمادا على حالة الطقس، كما يقوم التطبيق بعرض صور من المدن التي يختار المستخدم متابعة أخبار الطقس فيها، مع معلومات تفصيلية عن حالة الطقس على مدار الساعة وتوقعات 10 أيام قادمة.
هذا بالإضافة لمعلومات عن سرعة الرياح والرطوبة والرؤية وهطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، كما يوفر تطبيق Yahoo! Weather أيضا خرائط تفاعلية بالإضافة لتنبيهات الطقس الطارئة مع إمكانية ضبط التطبيق بحيث يقوم بإصدار تنبيهات في أوقات محددة، بالإضافة لتطبيق مصغر Widget يمكن إضافته للشاشة الرئيسية.

yahooweather (1)

4- InstaWeather
يختلف تطبيق InstaWeather عن التطبيقات الأخرى حيث يتيح للمستخدم مشاركة صورة من المكان المتواجد فيه تحمل معلومات عن حالة الطقس في هذا المكان مع إمكانية تعديل النص الموجود على الصورة ووجود عشرات التصميمات المختلفة، إذا كنت من محبي انستجرام فسوف تحب هذا التطبيق بالتأكيد حيث يمكنك التقاط صورة مميزة وسيقوم InstaWeather بإضافة حالة الطقس عليها والموقع الجغرافي.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS. 

instaweather


مقالات ذات صلة