5 اختلافات بين “الجُمعة السوداء” و”الإثنين الإلكتروني”

Black-Fridayvs-Cyber-Monday

يعتبر شهر نوفمبر ملك التسوق، فيوجد العديد من الأحداث المتعلقة بالتسوق الإلكتروني في هذا الشهر على شرف عيد الشكر، ويعتبر فرصة رائعة لمحبي التسوق حيث إن الشهر يجمع بين حدثين هما الأشهر في التخفيضات وهما الجمعة السوداء، والإثنين الإلكتروني.
وفي هذا المقال سنوضح أهم 5 إختلافات بين كلا من الحدثين :

1- الجمعة السوداء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا ويصادف تاريخ 29 نوفمبر، ويعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد في أمريكا، وتقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات قد تكون من الساعة الرابعة صباحا للحصول على أفضل العروض والاسعار لمختلف المنتجات المعروضة.

Black-Friday

2- أما الإثنين الإلكتروني، فيأتي أول إثنين بعد عيد الشكر، وقد بدأ يوم 28 نوفمبر 2005، ويعتبر هذا الحدث هو ذروة التسوق الالكتروني وأكثرها حركة خلال السنة كاملة.

cyber-monday-screwed1

3- ويتميز الإثنين الإلكتروني بمميزات غير موجودة في الجمعة السوداء، حيث تضطر في الجمعة السوداء أن تذهب بنفسك إلى المتاجر والتي تفتح ذراعيها باكرا، في حين يمكنك أن تقوم بالتسوق من خلال منزلك.

cyber-monday-ads-2015-cover

4- يتميز الإثنين الإلكتروني أو “Cyber Monday” بالكثير من الخصومات والعروض الكبيرة والتنافس بين مختلف مواقع التسوق على الانترنت، والتي تؤدي تلك الحرب السعرية إلى أن يكون المستخدم رابح بكل الأشكال.

beststores-large_trans++eo_i_u9APj8RuoebjoAHt0k9u7HhRJvuo-ZLenGRumA

5- لن تحتاج إلا وصلة إنترنت فقط، وأن تقوم بالتسوق يوم الإثنين الإلأكتروني، بدلا من الازدحام والوقوف في الطوابير التي لا نهاية لها، وله1ا نرشح لك وأنت تقوم بالشراء باستخدام تطبيق جوّي من STC حيث أن أن التسوق الإلكتروني قد يستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء الشراء.

Jawwy-2_press-610x343

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.


مقالات ذات صلة