واتس آب يمكنك من ترتيب أصدقاءك وفقا لتفاعلهم

whatsapp-promo

يستعد تطبيق واتس آب لطرح ميزة جديدة لترتيب أصدقائك حسب عدد مرات التفاعل ونوع المحتوى الذى تشاركه معهم، والتى ستحمل اسم Ranking feature أو ميزة الترتيب.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى فستقوم الميزة تلقائيًا بترتيب قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وعرض تحديثات الحالة status الخاصة بصديقك “المفضّل” إلى أعلى قائمتك، وستظهر دائمًا تحديثات الحالة التى نشرتها جهة الاتصال ذات أعلى تصنيف فى أعلى القائمة، بحيث تتمكن بسرعة من العثور على تحديثات الحالة المفضلة لديك.

وسيتم استخدام البيانات فى قسم “الحالة” status فى التطبيق ومراقبة نشاطك مع الأصدقاء، مما يعرض لك تحديثات من الأشخاص الذين تعتقد أنهم يريدون رؤيتهم فى الجزء العلوى، ويعنى هذا أنه سيتم نقل الأشخاص الذين تتجاهلهم بشكل متكرر أو الذين نادراً ما يتفاعلون معك عبر تطبيق المراسلة إلى أسفل القائمة.

ووفقًا لـ WABetaInfo فتقوم الخوارزمية بتحليل العناصر المختلفة بما فى ذلك مقدار الدردشة، وما إذا كنت فى نفس الجروب مع هذا الشخص، وعدد الـmention، وتفترض البيانات أيضًا أن الشخص الذى تتصل به كثيرًا هو شخص تهتم به، ومن ثم سيرتفع ترتيبه.

سيتم تحديد التصنيفات بواسطة الهاتف محليًا، مما يعنى أنه فى حالة حذف التطبيق أو تغيير الهاتف، فسيتم الرجوع إلى الترتيب الزمنى مرة أخرى.


مقالات ذات صلة