هاكرز يستغلون تطبيقات الهواتف لسرقة المتسوقين خلال “الجمعة السوداء”

black-hat-usa

كشف تقرير صادر عن شركة SecurityIQ للأمن الإلكترونى أن “البلاك فرايدى” يعد بمثابة موسم للهاكرز، إذ يتم استغلال أسماء خمسة من كبار تجار التجزئة فى تطبيقات خبيثة واحتيالية على الهواتف الذكية.

ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطانى، تسعى هذه التطبيقات لخداع الأشخاص بمشاركة بيانات تسجيل الدخول أو تفاصيل بطاقة الائتمان على أمل العثور على أفضل العروض والصفقات خلال الجمعة السوداء، فالمكافآت المالية المحتملة للمجرمين السيبرانيين هائلة، إذ أنفق المتسوقون عبر الإنترنت 19.6 مليار دولار فى عام 2017.

ووفقا للتقرير، يشكل المتسللون خطرًا كبيرًا بشكل خاص هذا العام نظرًا لصعود مجموعة Magecart ، وهى مجموعة متخصصة فى سرقة بطاقات الائتمان التى استهدفت بالفعل مواقع مثل الخطوط الجوية البريطانية وشركة Ticketmaster.

وكتب RiskIQ Yonathan Klijnsma الباحث فى الدراسة فى تقرير صدر فى شهر سبتمبر عن Magecart: “إن هجمات Magecart آخذة فى الارتفاع، فالكشف التلقائى لـ RiskIQ عن حالات خرق Magecart يظهر تقريبا كل ساعة، وفى هذه الأثناء نلاحظ أن المهاجمين يتطورون ويتحسنون مع مرور الوقت، ويضعون أنظارهم على انتهاك العلامات التجارية الكبيرة.”

واكتشفت RiskIQ نحو 89،837 حالة سرقة الكترونية شهرية من Magecart بين أغسطس وأكتوبر 2018، ومن بين تطبيقات الجمعة السوداء الخاصة، تم اكتشاف أن أكثر من 5 فى المئة منها خبيثة وضارة.


مقالات ذات صلة