ميزة جديدة من يوتيوب تتيح لك تصفح الموقع أثناء تشغيل الفيديوهات

Youtube-logo
بدأ يوتيوب في مارس اختبار اثنين من ميزات متعددة المهام لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر، وبعد سبعة أشهر من التجارب، قرر موقع الفيديوهات المملوك لجوجل جلب ميزة تشغيل صورة داخل صورة (PiP) إلى عدد أكبر من المستخدمين، وفقًا لـموقع 9to5 Google، الذى رصدها على سفارى ونظام التشغيل كروم أثناء تسجيل الدخول والوضع المخفي.
تمت إضافة رمز “Miniplayer” جديد إلى الركن السفلى الأيسر من أدوات الفيديو على موقع يوتيوب، إذ يؤدي الضغط عليه إلى تصغير مقطع الفيديو عرض نافذة تتضمن العنوان والناشر، مع وضع علامة على قوائم التشغيل أيضًا.

وعند التمرير فوقه سترى زر التشغيل وخيار الانتقال إلى الخلف وإلى الأمام فى قائمة التشغيل، مع إدراج شريط البحث أسفل الفيديو، إذ يؤدى إطلاق قائمة التشغيل في الزاوية السفلية اليمنى إلى عرض قائمة بما هو قادم بالقدرة على القفز، هناك أيضًا عناصر تحكم إضافية للتكرار والتشغيل العشوائى لقوائم تشغيل الموسيقى.

سيؤدى تشغيل البرنامج المصغّر إلى الانتقال إلى آخر صفحة تمت زيارتها أو إذا قمت بزيارة فيديو مباشرة، فسيأخذك PiP إلى صفحة يوتيوب الرئيسية، في هذه الأثناء، سيؤدي زر الإغلاق فى الزاوية العلوية اليمنى إلى الخروج من النافذة المصغرة، ومع ذلك، عند الضغط على النافذة نفسها، ستنتقل بك إلى صفحة الفيديو الكاملة.


مقالات ذات صلة