ميزة جديدة من جوجل لزيادة أمان مستخدمي أندرويد

Android_800_thumb800
كشفت شركة جوجل عن ميزة جديدة من خلالها سيتم التحقق من التطبيقات التى تمت مشاركتها على أنظمة مشاركة الملفات مثل Shareit من خلال “جوجل بلاى”، نظرًا لأن المستخدمين يميلون إلى مشاركة التطبيقات على Shareit وغيرها من الأنظمة للهروب من سرعات الإنترنت المنخفضة للهواتف الذكية.

وهذا يجعل إمكانية تثبيت تطبيقات مزيفة عالية، ولا توجد وسيلة للتحقق من صحة التطبيق المثبت، لذا ستتحقق ميزة جوجل الجديدة من التطبيقات وتسمح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كان قد تم تحميل التطبيق من متجر Google Play الرسمى أم لا.

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن شركة جوجل وسعت هذه الميزة أيضًا للتثبيت فى وضع عدم الاتصال، وهذا يعنى أنه عند تثبيت تطبيق مشترك على Shareit ويكون جهازك بلا اتصال بالإنترنت، سيكون بإمكان Google Play التحقق من مصدر التطبيق.

يذكر أن فى الآونة الأخيرة، تم رصد حوالى 145 تطبيقًا على متجر Google Play تم مشاركتها باستخدام ملفات Microsoft Windows، وعلى الرغم من أن هذه التطبيقات ظلت غير ضارة على أجهزة Android ، إلا أنه فى اللحظة التى يتم تحميل فيها هذه التطبيقات مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows يمكن أن تضر هذه الأجهزة.

وفى خطوة أخرى للحفاظ على أمان مستخدمى الهواتف الذكية من أندويد ، أطلقت جوجل مؤخرًا أداة أمان إلكترونى جديدة تسمى Intra لحماية المستخدمين من هجمات معالجة DNS.


مقالات ذات صلة