ميزة جديدة من أوبر لربط مستخدميها بالشرطة في حالة الخطر

uber2

تعتبر شركة أوبر من الشركات التي لديها سجل حافل بالمشكلات المتعلقة بالسلامة، ففى وقت سابق من هذا العام، سُجِن سائق بسبب الاعتداء الجنسى، وقبل ذلك، كانت هناك تقارير بلاغات ضد السائقين متعلقة بالمطاردة أو تخويف الركاب، ومنذ ذلك الحين، حاولت الشركة الشهيرة تحسين صورتها بشكل كبير، وأطلقت مؤخرًا خط مساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ضمن التطبيق المتاح لكل من العملاء والسائقين.

واليوم أعلنت عن اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحسين السلامة مع مجموعة من الميزات الجديدة التى ستتم إضافتها إلى التطبيق فى 23 دولة أوروبية، بما فى ذلك المملكة المتحدة، ومن بين الميزات الجديدة، ميزة “مركز الأمان” التى تسمح للركاب والسائقين مشاركة تفاصيل الرحلة، والاتصال بالمساعدة فى حالات الطوارئ والوصول إلى معلومات السلامة ذات الصلة”.

وسيتمكن المستخدمون الآن من تحديد ما يصل إلى خمسة أصدقاء وأفراد عائلة على أنهم “جهات اتصال موثوقة” لمشاركة تفاصيل رحلاتهم بينما تربط المساعدة فى حالات الطوارئ المستخدمين مباشرةً بالشرطة. قال ساشين كانسال، رئيس منتجات السلامة العالمية فى شركة Uber،:”مع أكثر من 15 مليون رحلة على تطبيق أوبر كل يوم، لا يوجد شيء أكثر أهمية من سلامة الركاب والسائقين”.


مقالات ذات صلة