تعرف على لغة “Material Design” وأفضل التطبيقات التي تستخدمها

google-material-Design

عندما أعلنت شركة جوجل عن فلسفة تصميم جديدة “Material Design”، ودعت جميع المطورين لاستخدامها في تطبيقاتهم، بدأت عشرات التطبيقات بتبني هذه الفلسفة، وقد ازداد عددها في مدة زمنية قصيرة، ولكن ما هي تلك اللغة في الاساس.

ماهي الـ”Material Design”؟
هي عبارة عن لغة تصميم قامت شركة جوجل بإطلاقها في مؤتمرها للمطورين 2014، لأصدار “لولي بوب” من نظام التشغيل أندرويد، وتعتمد على تأثيرات عديدة منها الظلال والتغييرات اللونية وحركات الأزرار، بالإضافة إلى تصميمات جديدة للأيقونات، كما تمنح استجابة أفضل للمس.

مميزاته

يحتوي على مؤثرات تفاعلية جميلة دون التأثير على الحس البصري، مع استخدام سمات لمسية مألوفة والإعتماد على المرونة التي ستساعد المستخدمين على تنفيذ المهام بسرعة وفعالية، كما إنه يركز على حصول المستخدم على تجربة موحدة رغم اختلاف الأجهزة ومنصات الاستخدام.

Background Unusual modern material design. Abstract Illustration.

ومن أهم التطبيقات التي تستخدم لغة “Material Design” :

1- SwiftKey
تطبيق “SwiftKey” من أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح الموجودة، ويوجد به لوحتا مفاتيح يحتويان على لغة التصميم”Material Design” ، حيث يتمتعان بواجهة جذابة وسهلة الاستخدام، اللوحتين مدفوعتان وتبلغ قيمة كل منهما .99 سنت.

Material-Design-pack-SwiftKey-1024x568

2- Field Trip
التطبيق الأمثل للمسافرين، حيث يمكنك هذا التطبيق من معرفة كل ما هو حولك، من مطاعم ومتنزهات وبنوك في البلد التي تزورها، كما أنه مزود بلغات التصميم”Material Design”.

3- Messenger from Google
تطبيق جوجل للمراسلة الفورية، مع لمسة لغات التصميم “Material Design”والذي يعطيه شكل جذاب وسهل الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق إرسال رسائل الوسائط والرسائل النصية.

jcbkmxrzqk1out7hjelq


مقالات ذات صلة