تعرف على أبرز ما أعلنت عنه شركة أبل في مؤتمرها بنيويورك

366018-تصميم-ماك-بوك-اير
فى مناسبة خاصة فى بروكلين، نيويورك، اليوم، عقدت شركة أبل مؤتمر أعلنت فيه عن تحديث لحاسبها المحمول الأكثر شعبية، ماك بوك اير، ويحتوى الكمبيوتر المحمول مقاس 13.3 بوصة الآن على شاشة Retina بدقة أربع أضعاف من النماذج السابقة، ويبدأ سعر الجهاز من 1199 دولارًا.

ويأتى حدود أكثر نحافةً بشكل ملحوظ حول الشاشة، ووزن 1.24 كجم، كما أنه مزود بمعالج Intel i5 ثنائى النواة من الجيل الثامن، وذاكرة بسعة تصل إلى 16 جيجابايت بسرعة 2،133 ميجاهرتز، ومساحة تخزين تصل إلى 1.5 تيرابايت SSD.
وتقول أبل أن مجموعة MacBook Air الجديدة مزودة ببطارية تعمل لما يصل إلى 12 ساعة من تصفح الإنترنت وما يصل إلى 13 ساعة من تشغيل أفلام iTune.

21185-ماك-بوك-اير

كما كشفت خلاله عن تحديث لعائلة iPad Pro، التى جاءت مع تصميم يشبه إلى حد كبير أجهزة آيفون 2018 التى كشفت عنها خلال شهر سبتمبر الماضى، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الصغيرة ولكن الهامة.

إذ تم تحديث إصدار آيباد برو 10.5 بوصة ليكون مع شاشة مقاس 11 بوصة، محاطًا بإطار رقيق، كما لا يوجد مكان لزر home الفعلى أو معرف اللمس، وبدلا من ذلك تأتى طرازات iPad Pro الجديدة مع ميزة Face ID الخاصة بالتعرف على الوجه، والتى تم تقديمها مع iPhone X فى العام الماضي.

196363-ايباد

جدير بالذكر أن أجهزة iPad الجديدة لا تحتوى على زجاج خلفى، وغير مدعومة بتقنية الشحن اللاسلكى، كما يحتوى الجهاز اللوحى على ما مجموعه 102 قطعة مغناطيسية صغيرة موضوعة داخل جسمه، وكلها مصنوعة لدعم مجموعة واسعة من الملحقات مثل لوحة المفاتيح الذكية وقلم أبل الجديد.

وتأتى أجهزة iPad الجديدة مزودة بتقنية Split View و Slide Over متعددة المهام، والتى تستفيد بشكل كبير من الشاشة الكبيرة من خلال تشغيل 2 أو حتى 3 تطبيقات على الشاشة، ويعمل الجهاز مع معالج Apple A12X Bionic.


مقالات ذات صلة