Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
رسميا.. جوجل تطلق أحدث نسخة أندرويد ” Android 9 Pie” تعرف على مميزاته | اندرويد العرب


رسميا.. جوجل تطلق أحدث نسخة أندرويد ” Android 9 Pie” تعرف على مميزاته

android-p-clear-bg-with-shadow-@1x (1)

كشفت شركة جوجل عن نظام Android P منذ بضعة أشهر، ومن ذلك الحين، عملت الشركة على اختبار هذا النظام مع مجموعة من المطورين والمستخدمين الذين يملكون هواتف ذكية محددة. إنتهى الإنتظار الآن بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون الأجهزة المتوافقة لأن شركة جوجل قامت اليوم بإصدار Android P بشكل رسمي.

يشار إلى هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد باسم Android 9 Pie علمًا أنه كان يعرف سابقًا بإسم Android P. وكما يمكنك أن تتوقع، فنظام Android 9 Pie الجديد يجلب معه مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الإصطناعي مثل Adaptive Battery و Adaptice Brightness. وتقوم هذه الميزات بالتعرف على عادات المستخدمين، ثم تقوم بتعديل الإعدادات المعنية تلقائيًا.

أما بخصوص ميزة App Actions، فهي تتنبأ بالشيء التالي الذي سيرغب المستخدم في القيام به إستنادًا إلى السياق ثم يتم عرض هذا الإجراء على الشاشة. أما بالنسبة لميزة Slices التي تم الكشف عنها لأول مرة في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 في وقت سابق من هذا العام، فهي تعرض المعلومات ذات الصلة من التطبيقات عند الإقتضاء.

نظام Android 9 Pie الجديد يأتي أيضًا مع نظام جديد للتنقل يشمل زر واحد، ويهدف إلى جعل عملية التنقل أسهل على الأجهزة نظرًا إلى أنها بدأت تصبح أطول. ومن خلال السحب ببساطة إلى الأعلى ستحصل على شاشة Overview بتصميم جديد والتي تعرض التطبيقات المستخدمة مؤخرًا.

ميزة الرفاهية الرقمية ” Digital Wellbeing ” التي تم الكشف عنها في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 والتي تم الحديث عنها كثيرًا ستكون متاحة فقط على هواتف Google Pixel في خريف هذا العام. ستكون متاحة على أجهزة Android One والأجهزة الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

يتم الآن إطلاق تحديث Android 9 Pie الرسمي لهواتف Google Pixel من شركة جوجل. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن يصل هذا التحديث لكافة ملاك هواتف Google Pixel في جميع أنحاء العالم. لذلك، إذا كنت تملك واحد من هواتف جوجل الذكية ولم تحصل على هذا التحديث حتى الآن، فلا تقلق لأن التحديث سيصل إليك عاجلا وليس آجلا.

 


مقالات ذات صلة