ميزة جديدة من فيس بوك تساعدك في الحصول على شريك حياتك

يحاول موقع فيس بوك مساعدة المزيد من الناس على اكتشاف الأشياء المشتركة مع مليارى شخص آخر على الشبكة الاجتماعية، يختبر موقع “فيس بوك” ميزة جديدة يطلق عليها “أشياء مشتركة”، والتى ستظهر للمستخدمين فى بعض التعليقات

فعندما تقرأ محادثة عامة بصفحة علامة تجارية أو ناشر، سيسلط “فيس بوك” الضوء على الأشياء المشتركة بينك وبين غير الأصدقاء الذين تركوا بعض التعليقات، لذلك قد ترى على سبيل المثال جملة مثل “لقد ذهبتما إلى جامعة فيرجينيا” أو أنكما من فينيكس، تحت اسم شخص ما.

وستظهر معلومات مماثلة عن شخص آخر، إذ كنتوا جزءًا من نفس مجموعة “فيس بوك” العامة، أو إذا تعملان لصالح نفس الشركة، ولكنكما غير أصدقاء على الشبكة الاجتماعية، إذ قالت الشركة أن الهدف من هذه الميزة هو لتوطيد بعد العلاقات، التى قد يمر من أمامها بعض الأشخاص دون اهتمام.

قال “فيس بوك” إنه اختبار “صغير”، فقط فى الولايات المتحدة، ولم يكشف عن المزيد من التفاصيل حول الخطط المستقبلية.

وقالت متحدث باسم فيس بوك فى بيان: “معرفة الأشياء المشتركة بين الناس تساعد الناس على الاتصال، ونحن نختبر إضافة ميزة “الأشياء المشتركة”، والتى ستظهر فوق التعليقات من أشخاص ليسوا أصدقاء لك ولكن قد يكون هناك شىء مشترك معهم”.

يأتى الاختبار فى الوقت الذى يحاول فيه كل من “فيس بوك” و”تويتر” و”يوتيوب” محاربة الانقسامات والمضايقات على منصاتهم، لذا فإن تسليط الضوء على القواسم المشتركة بين الأشخاص على “فيس بوك” قد يحفز المزيد من الخطاب المدنى.


مقالات ذات صلة