فيس بوك يخلصك من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

20150821155725-gifs-coming-facebook-posts-1

يعد إدمان السوشيال ميديا والأجهزة الذكية من الموضوعات الشائعة خلال تلك الفترة، وبدأت الشركات فى اتخاذ خطوات لمحاربة هذا الأمر.

كشف تقرير حديث أن موقع فيس بوك يعمل حاليا على ميزة جديدة تساعد الأشخاص فى العودة للتفاعل مع العالم الحقيقى، والتراجع عن قضاء أغلب أوقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتختبر شركة التكنولوجيا العملاقة أداة جديدة تحمل اسم “وقتك على فيس بوك” والتى يمكن أن تساعد المستخدمين على إدارة الوقت الذى يقضوه على منصة التواصل الاجتماعى.

Capture

ووفقا لبعض اللقطات التى نشرها المسربة الشهيرة “جين مان تشون وونج” عن الميزة الجديدة، ستتيح الميزة الجديدة المزعومة معرفة عدد الدقائق التى تقضيها فى التطبيق كل يوم، وتعيين تذكير يومى لنفسك عند تخطى الوقت المفترض قضاؤه على فيس بوك، بالإضافة إلى توفير القدرة على تجاهل إشعارات Facebook.

وقالت الشركة فى وقت سابق من هذا العام إنها لا تزال تفكر فى كيفية قياس وفهم كم الوقت الذى يقضيه المستخدمون فى تطبيق فيس بوك، وفى يناير الماضى أعلنت فيس بوك أن المستخدمين ينفقون ما يقرب من 50 مليون ساعة أقل يوميًا على منصة التواصل الاجتماعى بسبب التغييرات التى تم إجراؤها على طريقة عرض الأخبار


مقالات ذات صلة