جوجل تطلق تحديث لخيارات الخصوصية والأمان لحماية بيانات المستخدمين

google-image-glowing_large

أزاحت شركة جوجل الستار عن تحديث جديد لصفحة الحساب الرسمية التابعة لها، إذ تحاول الشركة الأمريكية أن تكون أكثر شفافية حول كيفية قيامها بجمع معلوماتك الخاصة.
وأجرت الشركة الأمريكية لصفحتها الرسمية إعادة تصميم أبسط، كما دعمتها بفئات أكثر بروزًا جنبًا إلى جنب مع سرعة الوصول إلى بيانات النشاط ومراجعة إعدادات الخصوصية.

وأعلنت الشركة عن التغييرات فى مشاركة جديدة على مدونتها، إذ أصبحت خيارات الخصوصية والأمان أكثر وضوحًا الآن فى صفحة الإعدادات المعاد تصميمها، وتقول جوجل إنها ستعرض أيضًا اقتراحات حول طرق لتعزيز أمان حسابك بمرور الوقت.

على سبيل المثال ، قد يقترح جوجل على المستخدمين إزالة تفاصيل حساباتهم من الأجهزة القديمة التى لم يعد يستخدمونها، أو إزالة تطبيقات الهواتف غير المتحقق منها والتى يمكنها الوصول إلى بيانات الحساب.

يأتى التحديث والذى يظهر على اندرويد اليوم ومن المقرر طرحه على iOS ومستخدمى الويب فى وقت لاحق من هذا العام، فى أعقاب تجدد التركيز على خصوصية البيانات بعد أن تعرض “فيس بوك” لانتقادات واسعة فى وقت سابق من هذا العام بعد الاعلان عن اختراق بيانات 85 مليون مستخدم بواسطة شركة البيانات السياسية “كامبريدج أناليتيكا”.


مقالات ذات صلة