8 مميزات رائعة يجب أن تعرفها في أندرويد P القادم

Android-P-800x426

كشفت شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوى I/O عن إطلاق أول نسخة تجريبية من أندرويد 9.0 لجميع المستخدمين، والتى تعتبر النسخة الثانية للمطورين، وذلك بعد إطلاق النسخة الأولى فى مارس الماضى، وفيما يلى نعرض أبرز المميزات التى من المتوقع أن يوفرها نظام التشغيل كما يلى:

إيماءات التنقل الجديدة
من أهم مميزات نظام اندرويد الجديد، وتجعل من السهل على أصحاب الهواتف استخدامه بشكل كبير، إذ سيجرى استخدام الزر الرئيسى ، الذي سيكون على شكل شريط فى الجزء السفلى من الشاشة للتعامل مع معظم عناصر الواجهة، بالإضافة إلى زر العودة ، والذي لا يظهر على الشاشة الرئيسية، إضافة إلى إتاحة السحب للأعلى.

ميزة Adaptive Battery
تساعد هذه الميزة المستخدمين على الحفاظ على طاقة بطارية الهاتف بشكل أكبر من بقية تطبيقات Android السابقة، إذ تساعد فى الحفاظ على 30% من طاقة البطارية، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي فى التنبؤ باستخدامات صاحب الهاتف من التطبيقات، وإغلاق بقية التطبيقات الأخرى.

ميزة Adaptive Brightness
هي ميزة تتيح لمنظام اندرويد تكيف السطوع مع البيئة المحيطة للشخص الذي يمتلك الهاتف المحمول، وستعمل على نحو مماثل للسطوع التلقائي، إذ سيتذكر نظام التشغيل وضع السطوع في تلك اللحظة، ثم يعيد تطبيقه تلقائيًا في المستقبل.

تقنية “shush” لعدم الإزعاج

هي تقنية تتيح للمستخدمين كتم الأصوات أو الاهتزازات، باستثناء جهات الاتصال التى وضعت عليها نجمة، وذلك كنسخة مطورة من وضع عدم الإزعاج.

خرائط جوجل داخل المنزل

وهي تقنية فى تطبيق الخرائط ضمن نظام اندرويد، تتيح عرض خرائط ولكن بشكل مختلف، وهو داخل المباني أو المنزل، بنفس الكفاءة فى تحديد المواقع خارج المنزل، إذ سيتمكن المستخدم من تحديد أماكن داخل المنزل بكل سهولة، وبالطبع تعتبر التقنية في مراحل أولية

تعديل شريط الإشعارات

وفرت جوجل بنظام اندرويد P للمستخدمين القدرة على الرد عن طريق شريط الإشعارات بكل سهولة على تطبيقات التراسل المختلفة، إضافة إلى القدرة على إدراج الصور والملفات وغيرها من الأمور.

دعم الكاميرات المتعددة

كشفت جوجل أن نظام التشغيل المقبل، سيقوم بدعم كبير للكاميرات الثنائية لتجعل التصوير أفضل وأكثر احترافية، وبدعم أفضل لخواص مثل: المثبت البصرى أو التصوير البطىء مع مزج للأداء الخاص بكل كاميرا لإخراج صورة أفضل سواءً للتصوير الثابت أو المتحرك، وأيضًا تصوير الفيديو على دقة العرض الأكبر 4k.
تحكم فى الوقت الذي تقضيه على جهازك
إذ يقدم أندرويد P لوحة تحكم موحدة، تمكنك من معرفة عدد المرات التى استيقظ فيها على هاتف كل يوم، وكم من الوقت قضاه في تطبيقات معينة وما إلى ذلك، كما يتيح أيضا وضع حدود زمنية لاستخدام كل تطبيق “app timer”، ليقوم النظام بتنبيه المستخدم عندما يقترب من الحد الأقصى للاستخدام الذى وضعه لنفسه.


مقالات ذات صلة