5 تطبيقات “أندرويد” عليك تحميلهم قبل رمضان

تطبيقات لرمضان

يعتبر رمضان شهر العبادة، ولكن التكنولوجيا دخلت في كل شيء فأصبح بإمكانك تسهيل المهام على نفسك في الشهر الكريم من خلال بعض التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد، وفيما يلي سنعرض 5 تطبيقات قم بتحميلهم قبل رمضان.

1- المصحف
هو تطبيق سهل ومفيد لقراءة القرآن وسماعه، حيث لا يحتاج الاتصال بالانترنت، كما يمكنك استماع للقران الكريم باصوات مختلفة وتحميل الاصوات بنقرة واحدة، ويمكنك من البحث فى كلمة او نص فى القران ومشاركه الايات ونسخها، وتفسير القران كامل 9 تفاسير.

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وجذابة، حيث يمكنك من التنقل السريع للصفح، كما إنه مرتب القران الى اجزاء وسور، مع امكانية تكرار الايات للتحفيظ وتقديم وترجيع الاية وتشغيل مجموعة ايات والتكرار لهم، وأيضا مزود بخاصية الفراءة الليلية.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

2- المؤذن

لا غنى لهذا التطبيق عن كل مسلم، فمعه لن يفوتك وقت صلاة لأنك ستجد من يذكرك حتى لو كنت فى بلد لا تعرفه، كما إنه من أفضل برامج حساب مواقيت الصلاة.
ولا يحتاج هذا التطبيق لضبط الهاتف عند تغيير مكانك، فخاصية “اتبعني” المعتمدة على تقنيات GPS تجعل برنامج المؤذن يغير مدينتك تلقائيا للمكان الذي تتواجد فيه.
وهنالك العديد من المزايا الأخرى مثل التقويم الهجري وتحديد القبلة تلقائيًا بدون بوصلة وكذلك الحصول على تذكيرات قبل وبعد الآذان وغير ذلك الكثير.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

3- SHAHID

تعتبر “SHAHID” خدمة المشاهدة حسب الطلب الأولي في منطقة الشرق الأوسط، وهي خاصة بمجموعة MBC، و تقدم الخدمة للمستخدمين إمكانية متابعة أضخم المسلسلات والبرامج التي تعرض في شهر رمضان من مختلف القنوات في أي وقت.

كما تحتوي الخدمة على أضخم و أحدث مكتبة للافلام العربية بدون فواصل إعلانية كما تقدم مجموعة من المسلسلات والبرامج المميزة حصرياً لمشتركي SHAHID PLUS.
التطبيق مجاني، ويوجد منه نسخة أخرى مدفوعة وهي SHAHID PLUS.

4- إمساكية مضان
تطبيق يعرض لك التاريخ الهجري مع عرض لمواقيت الصلاة، بالإضافة لعرض الزمن المتبقي على الصلاة القادمة و موعد الإفطار ، كما يحتوي على ميزة تفعيل الوضع الصامت عند الصلاة ، كذلك يحتوي على مواضيع مختلفة كأحكام الصوم و الأذكار اعتماداً على مصادر معتمدة.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

5- Yummly Recipes
يتيح التطبيق البحث عن وصفات الطعام بين أكثر من مليون وصفة، كما يوفر تصنيفات واضحة وفقا للنظام الغذائي أو الحساسية لأطعمة محددة أو الحمية الغذائية، فيساعدك في تجديد مائدتك كل يوم على الإفطار والسحور.
ويمكن للمستخدم من خلال التطبيق الأول بين تطبيقات الطبخ إضافة مكونات الوصفات إلى قائمة التسوق بالإضافة إلى إمكانية حفظ الوصفات المفضلة ومشاركتها مع الأصدقاء مع شرح شامل لكيفة إعداد الوصفات المختلفة.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.


مقالات ذات صلة