تعرف على المميزات الجديدة لمساعد جوجل الشخصي “Google Assistant”

share

قامت شركة جوجل بطرح مساعدها الصوتى الذكى Google Assistant خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين عام 2016، وقد حاولت جوجل بشكل كبير التركيز على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة الموجودة بالمساعد الشخصى.

وها قد كشفت الشركة خلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين لهذا العام Google I/O 2018، عن الكثير من المميزات والتي سنقدمها لكم في المقال التالي.

1- الاعتماد على أصوات طبيعية
إذ كشف “ساندر بيتشاى” الرئيس التنفيذى للشركة أنهم يهدفون لجعل مساعدها الشخصى أمرا طبيعيا ومريحا للتحدث معه، الأمر الذى دفع الشركة لإضافة المزيد من الأصوات إلى مساعدها الرقمي، بما فى ذلك إضافة 6 أصوات جديدة للتناسب مع تفضيلات المستخدمين المختلفة.

2- تغيير طريقة استدعاء Assistant
فى السابق كان المستخدم بحاجة لقول جملة “Hey، Google” لاستدعاء المساعد الذكى، إذ أعلنت الشركة عن ميزة جديدة تعرف بميزة “المحادثة المستمرة” أو Continued Conversation، والتى سيتم تفعيلها خلال الأسابيع المقبلة، والتى تتيح للمستخدم التحديث للمساعد بشكل مستمر.
3- تحسين سلوك الأطفال
كما أضافة جوجل ميزة الطلب المهذب إلى مساعدها، وذلك عند التعامل مع الأطفال على وجه الخصوص، فعندما يقوم الطفل بطلب شئ من مساعد جوجل ينبغى عليه قول “من فضلك” ليقوم المساعد بشكر الطفل واخباره ان هذا سلوك جيد.

4- تصميم جديد
كما حصل التطبيق على تصميم جددى بشكل كبير، وذلك لعرض مزيد من المعلومات ذات الصلة على هاتف المستخدم وعلى الشاشات الذكية المختلفة، ومن المنتظر أن تصل هذه الميزة لمستخدمى أندرويد هذا الصيف.

5- إجراء حجوزات المختلفة
سيكون مساعد جوجل قادر قريبا على إجراء محادثات كاملة مع نشاط تجارى مثل صالون تصفيف الشعر لحجز موعد لحلاقة الشعر أو غيرها بكل سهولة ويسر، إذ يمكنه الاتصال بالمطعم على سبيل المثال وإجراء حجز كامل بدون أى تدخل بشرى.


مقالات ذات صلة