تعرف على أبرز ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها ” Google I / O “

DcJfZNYXkAIUC_5.1525734887

انطلق بالأمس أولى أيام فعاليات معرض مطورى جوجل Google I / O السنوى، الذى يعتبر أكبر فعاليات جوجل على مدار العام الذى يأتى بالتحديثات والمستجدات من الشركة كل عام، وفيما يلى نعرض أبرز ما جاء فى المؤتمر:

Google photos بتقنيات الذكاء الاصطناعى
وأضافت شركة جوجل تقنيات الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة لتطبيق Google photos، والتى من شأنها مساعدة المستخدمين على تلوين الصور القديمة بالأبيض والأسود، إضافة إلى اقتراح بعض الفلاتر والتعديلات على الصور الملونة لجعلها أفضل.
لغات جديدة للمساعد الشخصى
سيحصل مساعد جوجل على 6 أصوات جديدة، بما فى ذلك صوت المغنى John Legend ومع استخدام Google WaveNet لجعل الأصوات أكثر واقعية، وتأمل فى تحسين جميع اللكنات واللغات فى جميع أنحاء العالم، كما سيدعم 30 لغة مختلفة بنهاية عام 2018.

ميزة Pretty Please
هى ميزة جديد بمساعد جوجل الشخصى من شأنها مساعدة الأطفال الصغار على تعلم الأدب عن طريق الاستجابة بتعزيز إيجابى عندما يقول الأطفال من فضلكم، وسيتم طرح هذه الميزة فى وقت لاحق من هذا العام.

الردود الذكية
Smart Compose هى عبارة عن ميزة جديدة فى Gmail التى تستخدم التعلم الآلى ليس فقط للتنبؤ بالكلمات التى يعتزم المستخدمون كتابتها، بل عبارات كاملة مقترحة استنادًا إلى السياق وسجل المستخدم، والجدير بالذكر أن هذه الميزة ستكون متوفرة للمستخدمين فى الشهر المقبل.

أندرويد P
كشفت الشركة عن العديد من مميزات أندرويد P، كما أطلقت نسخة المعاينة التجريبية لنظام التشغيل الجديد للمستخدمين، بما فى ذلك دعمه بتقنيات الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة، إذ انشأت جوجل ميزة تسمى Adaptive Battery، والتى يمكنها معرفة التطبيقات التى يستخدمها المستخدم بشكل متكرر وأى التطبيقات التى يستخدمها بشكل متقطع، إضافة إلى ميزة أخرى يمكنها معرفة تفضيلات سطوع المستخدم فى سيناريوهات الإضاءة المحيطة المختلفة لتحسين إعدادات السطوع التلقائى، كما تم تحسين التنقل فى Android P.

تطبيق Google News
وأجرت الشركة تغييرا شاملا على تطبيق Google News الإخبارى، الذى يركز على إبراز الصحافة النوعية، إذ سيتيح الإصدار الجديد للمستخدم البقاء على مواكبة الأخبار من خلال عرض إحاطة فى الأعلى مع خمس قصص مهمة، وسيتم إبراز الأخبار المحلية أيضا، وسيتطور تطبيق Google News باستمرار ويتعرف على تفضيلات المستخدم عندما يستخدم التطبيق.

خرائط جوجل
أضافت جوجل علامة تبويب جديدة تعرف بـ”For You” فى خرائطها، وهى عبارة عن الأنشطة التجارية الجديدة فى منطقته، وكذلك المطاعم التى تتجه من حوله، كما أضافت الشركة أيضا ميزة “Your Match”، والتى تقترح على المستخدم زيارة مطاعم جديدة استنادًا إلى تقييماتك السابقة، وسيتم طرح هذه الميزات الجديدة على الخرائط هذا الصيف.
خدمات Waymo
تعد Waymo إحدى الشركات التابعة لشركة جوجل، وتمتلك حاليا أسطولا من السيارات ذاتية القيادة بالكامل، وقد كشفت الشركة مؤخرا عن خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة الجديدة، التى سيجرى إطلاقها قريبا فى Phoenix وArizona، وسيتمكن العملاء من استقلال السيارات المستقلة دون وجود أى شخص فى مقعد السائق.


مقالات ذات صلة