واتس آب يطلق تحديث جديد يسمح لأصدقائك بمعرفة رقمك الجديد

recover-whatsapp-images-photos

تعمل واتس آب حاليا على تحسين ميزة “تغيير الرقم” على أنظمة اندرويد و iOS وويندوز، فعندما يقوم شخص ما بتغيير رقمه على واتس آب، فإن التطبيق يتيح له ترحيل بياناته إلى الرقم الجديد بما فى ذلك سجل الدردشات، كما يجرى إضافته بشكل تلقائى إلى المجموعات التى كان مشترك بها قبل ذلك بالرقم القديم، مع تقديم إشعار لأعضاء المجموعة بذلك وفقا لما نشره موقع fonearena الهندى.

ويقوم واتس آب حاليا بإجراء تغييرات لتحسين هذه الميزة بشكل أكبر، فمع الإصدار التجريبى رقم 2.18.97 على منصة اندرويد، أصبح بإمكان المستخدمين الآن اختيار ما إذا كانوا يريدون أيضًا إعلام بعض أو جميع جهات الاتصال بأنهم قاموا بتغيير أرقامهم، كما يمكن أيضا اختيار إبلاغ جهات الاتصال التى لديك دردشة معها، وهى ميزة تعد مفيدة بالفعل عندما يقوم المستخدمين بتغيير الرقم ويرغبون فى إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بهم.

وبدلا من إرسال الرسائل بشكل فردى، يعد إعلام المستخدمين الأخرين بتغيير الرقم أمرا بسيط وخالى من المتاعب، وسيجرى نقل كل الدردشة القديمة إلى الدردشة الجديدة وفى الدردشة، تظهر فقاعة جديدة تشير إلى أن المستخدم لديه رقم جديد.

ولا تتوفر هذه الميزة الجديدة حاليًا إلا على الإصدار التجريبى من واتس آب لنظام التشغيل اندرويد، ولكنها ستصبح متاحة قريبًا لنظامى iOS و Windows.


مقالات ذات صلة