ما هي المميزات الجديدة التي ستأتي بها جوجل لتحديث “أندرويد P”؟

android-p-preview-homepage-dark

قامت شركة جوجل بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام تشغيلها الجديد اندرويدp ، وحتى الآن لم يتم الكشف عن الاسم الرسمى للإصدار القادم من شركة جوجل لهواتف اندرويد.

ولكن هذا لم يمنع الشركة الأمريكية من توفير النسخة الأولى للمطورين للاستفادة منها فى برامجهم المقبلة التى يقومون بتطويرها، وفيما يلى بعض المزايا التى يضمها التحديث الجديد وفقا لما تم رصده.

Display cutout (notch) support
تم تصميم اندرويد P للسماح للمصنعين ومطورى التطبيقات بالاستفادة بشكل كامل من الشاشات الجديدة التى تحتوى عليها أغلب الهواتف الذكية التى ستكون متاحة هذا العام، والتى تأتى بشق فى الأعلى.

Multi-camera API
يمكن للمطورين الآن الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات فى وقت واحد من الكاميرات التى توجد على أى جهاز يعمل بنظام التشغيل اندرويد P.

تحسينات الأمان
يوفر اندرويد P واجهة أكثر اتساقا لمصادقة بصمات الأصابع عبر التطبيقات، ويقوم البرنامج الجديد أيضا بتغيير الإعدادات الافتراضية لتكوين أكثر أمان، كما يقيد اندرويد P إمكانية الوصول إلى ميكروفون الجهاز والكاميرا وأجهزة الاستشعار من التطبيقات الخاملة.

تحسينات إخطار المراسلة
يمكن للتطبيقات الآن استخدام إخطارات “MessagingStyle” الجديدة لتضمين المزيد من المعلومات داخل الإخطارات ذات الصلة بتطبيقات المراسلة.


مقالات ذات صلة