كيف تستعد الشركات التكنولوجية لمعرض MWC 2018؟

hero-mobile

ينتظر المستخدمين حول العالم بداية فعاليات أكبر معرض للهواتف الذكية فى العالم MWC 2018، الذى ينعقد فى مدينة برشلونة الإسبانية، فى الفترة بين الاثنين الموافق 26 فبراير وحتى الأول من مارس.
وفيما يلي سنعرض كيف يستعد بعض الشركات للمشاركة فى المعرض.

شركة سامسونج
قررت شركة سامسونج أن تكون من الشركات التى ستعقد حدثها قبل انطلاق فاعليات المؤتمر بيوم واحد، وحددت تاريخ 25 فبراير للكشف رسميا عن أحدث هواتفها الذكية وهى جلاكسى S9 و جلاكسى S9 بلس.

ووفقا للشائعات سيضم هاتف سامسونج جلاكسى S9 المقبل كاميرا 12 ميجا بيكسل يمكن للمستخدم من خلالها التبديل بين فتحات عدسة f / 1.5 و f / 2.4، ما يساعد على التقاط أفضل صور فى الظروف والإضاءة المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من المزايا الحديثة.
شركة هواوى
من المتوقع أن تكشف شركة هواوى عن تابلت MediaPad M5 خلال فاعليات MWC 2018 والذي من المفترض أن يكون متوفرا بثلاثة إصدارات بأحجام ومواصفات مختلفة.

بالإضافة إلى ساعة ذكية Watch 3، أما الهواتف الذكية ستؤجل الشركة إطلاقها، لأنها سبق وحددت 27 مارس لإقامة حدث خاص بها فى مدينة باريس للكشف عن هواتفها الذكية الجديدة المتوقع أن تكون الأولى من نوعها فى العالم بثلاث كاميرات.

شركة جوجل
تشارك شركة جوجل كل عام فى معرض MWC بمدينة برشلونة، لاستغلال الفرصة واستعراض مزايا نظام تشغيل اندرويد التابع لها من خلال شركائها، والعام الماضى كشفت الشركة عن Android pin badges، وهذا العام من المقرر أن يكون التركيز الأساسى على مساعدها الشخصى الصوتى Google Assistant الذى ينافس “سيرى” من أبل.
شركة بلاك بيرى
بلاك بيرى خلال السنوات الماضية أعلنت شركة “بلاك بيرى” الكندية التوقف عن إنتاج هواتف بنفسها، وأعطت رخصة هذا الأمر لـ TCL، وخلال الأيام الماضية قالت الشركة أنها تستعد لطرح هاتفيين جديدين يحملان اسم العلامة التجارية “بلاك بيرى” خلال فاعليات MWC 2018.
شركة إل جي
تعد LG الكورية الجنوبية من أبرز الشركات التى تشارك فىMWC ، ولكن هذا العام لن يكون لها حدث، وتشير الشائعات أنها ستكتفى بالكشف عن نسخة جديدة من هاتفها الشهير LG V30، وسيحمل اسم LG V30s، وأهم ما يميزه هو المساعد البصري LG Lens والذي يتيح التعرف على مكونات الصورة وأسعار المنتجات التى تظهر بها.
شركة نوكيا
أعادت شركة HMD أنظار العالم مرة أخرى “لنوكيا” وهذا بعد أن استحوذت عليها، وهذا العام تستغل الشركة المعرض الضخم للكشف عن هاتف Nokia 1 وNokia 9، وسيأتيان بمواصفات متطورة تجعلهما من الهواتف القادرة على المنافسة بقوة في فئة الهواتف عالية المواصفات، وليس هذا فقط بل هناك نسخ حديثة من هواتف سابقة مثل Nokia 6 و Nokia 8.

ويذكر أن العام الماضى عرضت الشركة الإصدار الجديد من هاتف 3310 الشهير خلال فاعليات MWC 2017 وكان الحدث الأبرز.


مقالات ذات صلة