Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
جوجل تزيل أكثر من 700 ألف تطبيق سيئ من متجرها خلال 2017 | اندرويد العرب


جوجل تزيل أكثر من 700 ألف تطبيق سيئ من متجرها خلال 2017

googleplaybrand
يعتبر نظام التشغيل أندرويد هو الهدف الأساسى للقراصنة والهاكرز لدمج برمجياتهم الخبيثة به، ورغم أن شركة جوجل تقوم بشكل مستمر بإزالة أى نقاط ضعف محتملة.

إلا أن بعضها لا يزال موجود فى شكل تطبيقات، وقد أعلنت شركة جوجل اليوم أنها قامت خلال عام 2017 بإزالة أكثر من 700 ألف تطبيق سيئ انتهك سياسة جوجل على متجر بلاى ستور، وهو ما يعتبر أكثر بمقدار 70% من التطبيقات التى تم إزالتها خلال 2016.
ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فقالت جوجل أنها لم تقم فقط بإزالة التطبيقات ولكن أيضا كان قادرا على تحديد والتصرف ضدها، وقد تم التعرف على ما يقرب من 99% من التطبيقات، وتم رفضها قبل أن يتمكن أى شخص من تثبيته.

وأضافت أن ذلك كان ممكنا من خلال تحسينات كبيرة فى القدرة على اكتشاف إساءة الاستخدام مثل انتحال الهوية أو المحتوى غير الملائم أو البرامج الضارة من خلال نماذج وتقنيات تلهم الآلة الجديدة.

وأدت نماذج الكشف الجديدة والتقنيات القادرة على تحديد المحاولات المتكررة والمجرمين إلى خفض 000 100 من المطورين السيئين فى عام 2017.


مقالات ذات صلة