Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
تعرف على حقيقة تطبيق “واتس آب” المزيف. | اندرويد العرب


تعرف على حقيقة تطبيق “واتس آب” المزيف.

whatsapp-promo

قامت شركة جوجل أمس، بإزالة تطبيق قام أحد المطورين بإطلاقه على متجرها، باسم واتس آب، وتعليق المطور لانتهاكه سياساتها، ومنعه من خداع المزيد من المستخدمين بتطبيقات أخرى.

ووفقا لما ذكره موقع Motherboard الأمريكى فإن التطبيق المزيف لواتس آب، قد حصل على تحميل مليون مستخدم لنظام أندرويد نسخة وهمية.

ولم يتسبب هذا التطبيق فى أضرار للمستخدمين، سوى عرض الكثير من الإعلانات لتطبيقات أخرى، إذ اكتشف هذا التطبيق من قبل عدد من المستخدمين، الذين اتجهوا إلى موقع رديت لتحذير غيرهم من وجود مثل هذه النسخة الوهمية من واتس آب، والتى لم تكتشفها جوجل فى البداية.
وأدرج هذا التطبيق بمتجر جوجل بلاى تحت اسم “تحديث واتس آب”، وتضمن شعار التطبيق ليبدو مثل النسخة الأصلية، لإقناع المزيد من المستخدمين لتحميله، ظنا منهم أنه تحديث جديد لتطبيق الدردشة المملوك لفيس بوك.
وأشار إلى أن الهدف من التطبيق الوهمى هو جلب الإيرادات للمطور من خلال نشر الإعلانات، لكن نفس التكتيك يمكن أن يستخدم لسرقة البيانات الشخصية من أكثر من مليون شخص ممن قاموا بتحميل التطبيق.


مقالات ذات صلة