Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
كل ما تريد أن تعرفه عن تحديث أندرويد القادم 8.0 “O” | اندرويد العرب


كل ما تريد أن تعرفه عن تحديث أندرويد القادم 8.0 “O”

android-o-logo2

كعادتها قامت شركة جوجل الأمريكية بإطلاق نسخة جديدة من نظام أندرويد، وهو ما يعرف باسم أندرويد “O”، ولم تفصح عن اسمه بشكل رسمي، حيث أطلقت نسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظام Android O مع العديد من المميزات والتحسينات العامة عليه.

وفيما يلي سنعرض أهم التساؤلات والمميزات التي قد يأتي به التحديث الجديد للنظام.

 الأسماء المتوقعة للتحديث:

من المعروف عن شركة جوجل استخدامها لأسماء الحلوى والماركات الخاصة بها في كل تحديث لها مثل لولي بوب ومارشيمللو وأخير تحديث نوجا، وأما عن التحديث الجديد “O” فجاءت التوقعات كثيره، وذكرت العديد من المصادر إنه ربما أن يحمل التحديث اسماء كـ ” Ox-tongue Pastry” و “Ontbijtkoek” و “Oliebol” و”Ozark Pudding” وهي كلها لأسماء حلويات ولكن من الأسماء التي حظت بتوقعات كثيرة كان “Oatmeal Cookie” أي بسكويت الشوفان، وبالطبع ماركة البسكويت الغنية عن التعريف “Oreo”.

AndroidPIT-android-O-Oreo-2052-w782

جديد التحديث:

النظام لا يأتِ بالكثير حتى الآن، حاليا هو يركز على تقليل إستهلاك البطارية من خلال وضع حد على كل مايعمل بالخلفية وربما يكون هذا بخلاف سياسة أندرويد الأساسية لكنها بالمقابل ستقدم لك أداء أفضل بكثير في البطارية.

فمن ضمن الاضافات بهذا النظام هو نظام التنبيهات، حيث وفرت جوجل قنوات التنبيهات للمطورين التي ستمكنهم من التحكم بشكل أكبر بنقطة التنبيهات بما يتوافق مع تطبيقاتهم. بالتالي هذا سيمكنك كمستخدم من التحكم بشكل أكبر بنوعية التنبيهات التي تريد أن تصلك من التطبيقات.

كذلك قدمت جوجل واجهة برمجية للتطبيقات التي تعتمد على فكرة الملئ التلقائي، وأفضل مثال على ذلك هو تطبيق Last Pass. فبفضل هذه الواجهة البرمجية الجديدة سيصبح التطبيق متوافقا أكثر مع النظام نفسه ليتمكن من حفظ كلمات المرور الخاصة بك وملئها مباشرة بالخانات المناسبة عندما تريد من التطبيق أن يضع لك كلمة المرور تلقائيا.

مميزات التحديث:
من المميزات التي من المنتظر أن ياتي بها التحديث أيضا، ميزة انتظرها الكثير من المستخدمين، من المميزات الجديدة، وهي السماح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات، خلال استخدام أحد تطبيقات الدردشة أو التواصل الاجتماعى بكل سهولة، وهو ما يعرف بميزة صورة في صورة.

فضلا عن إمكانية التحكم بحجم الأزرار يسمح كذلك بنقلها للزاوية اليمنى أو اليسرى لتسهيل الوصول إليها بيد واحدة، كما يُمكن في هذه الحالة إضافة أزرار بوظائف جديدة مثل نسخ النصوص على سبيل المثال.

وسيأتي التحديث الجديد بإشعارات وتنبيهات أكثر دقة، حيث يقوم بتقسيم التنبيهات إلى ما يعرف بـ “Channels” لجمع التنبيهات المتشابهة معا مثل جمع التنبيهات الخاصة بشخص ما عبر تطبيقات الدردشة معا.

maxresdefault

أما على الصعيد البرمجي أضافت جوجل إمكانية استخدام التطبيقات باستخدام لوحات مفاتيح الحاسب، وهذا لأن تطبيقات أندرويد متوافقة الآن مع الحواسب العاملة بنظام كروم أو إس.

كما يمكن للمطورين حالياً إنشاء أيقونات قابلة للتخصيص، والتي يعمل النظام على  عرضها بأشكال مختلفة على أساس القناع المختار من قبل النظام، بشكل يشابه ما يوفره بعض مصنعي المعدات الأصلية مثل سامسونج، ويمكن لهذه الأيقونات امتلاك ميزة التفاعل مع الرسوم المتحركة على مستوى النظام بمافي ذلك اللانشر والاختصارات والإعدادات.

وعلى صعيد الموسيقى والصوتيات، أصبح Android O الجديد يدعم ترميزات نقل الصوت عالي الجودة، مثل LDAC. وأضافت قوقل في هذا الإصدار ميزة الأيقونات المتجاوبة للمطورين، بحيث يُمكن للمطور تخصيص أيقونة التطبيق حسب الجهاز الذي ستعمل عليه.
كما يعمل إصدار Android O على إضافة دعم لعدد قليل من ميزات الاتصال  الجديدة نسبياً، بحيث يدعم الإصدار الجديد من نظام التشغيل المزيد من ميزات التعرف للشبكة اللاسلكية مثل التعرف على شبكات الجوار، وتسهل هذه الميزة على التطبيقات والأجهزة من إمكانية التحدث مع بعضهم البعض دون نقطة وصول إلى الإنترنت في الوسط أو أي اتصال بالإنترنت على الإطلاق.


مقالات ذات صلة