تعرف على تطبيق ” Be My Eyes” لمساعدة المكفوفين

Be-My-Eyes-2016-1045

التكنولوجيا هي قدم وساق مستخدميها حول العالم، فالتكنولوجيا موجودة في حياتنا لتسهيل حياة البشرية، وجعل حياتهم أكثر رفاهية، ولم تنس التكنولوجيا فاقدي نعمة البصر من حسباتها.

فأطلق فريق من المتطوعين الدنماركييين تطبيقا جديدا للمكفوفين يدعى “Be My Eyes”،ويهدف هذا التطبيق لمساعدة المكفوفين في حل المشكلات التي تواجههم في حياتهم اليومية.

وجاءت فكرة هذا التطبيق من خلال مكالمات الفيديو، حيث يمكن لأي شخص أن يتطوع لمساعدة المكفوفين، ويمكن التسجيل في التطبيق إما كمتطوع أو كضعيف بصر، وعند حاجة الكفيف إلى المساعدة يمكنه أن يبحث عن أي من أولئك المتطوعين لمساعدته، مثلا لقراءة مدة صلاحية علبة الحليب أو أي شيء آخر.

be-my-eye-2015-01-16-01

وقال مؤسس الفريق، هانز ويبرج، إن هذا التطبيق قد تم تجربته محليا في الدنمارك، وقد أعطى نتائجا جيدة في مساعدة ضعاف البصر في المصاعب التي تواجههم يوميا، مثل العثور على الأشياء.

كما يساعد التطبيق على قراءة البريد الإلكتروني، كما أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك أن تسأل المتطوعين أكثر من 10 مرات في اليوم، وسيتم مساعدة الكفيف دون أي تردد.

كما أن هذا التطبيق موجود بشكل مجاني، وغير هادف للربح، ومتوفر الآن على متجر أبل لنظام iOS، وقريبا سيكون متوفرا أيضا لأجهزة أندرويد على متجر جوجل.


مقالات ذات صلة